شريط الأخبار

الرئيس الإيراني : لم ولن نسعى مطلقا لحيازة السلاح النووي

10:23 - 15 تشرين أول / أبريل 2014

الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني

طهران ـ د ب ا - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء أن بلاده لم ولن تسعى مطلقا لحيازة السلاح النووي , مشددا في الوقت ذاته على استمرار التنمية العلمية والتقنية.

جاء ذلك في كلمة القاها روحاني أمام اهالي مدينة زاهدان في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران ، بحسب وكالة مهر الايرانية.

وأضاف الرئيس الإيراني أن الحكومة استطاعت في المرحلة الاولى من رفع بعض اجراءات الحظر المفروض فضلا عن اعتراف العالم بحق الشعب الايراني بحقوقه النووية والتخصيب من خلال الاتفاق مع مجموعة 5+1.

وتابع ” سنخطو الى الامام خطوة بخطوة وسنثبت للعالم زيف المزاعم التي اشيعت سابقا حول إيران ، وأنها لم ولن تسعى لحيازة السلاح النووي مطلقا, ولكن سنواصل بفضل الله التنمية العلمية والتقنية وسنحطم اجراءات الحظر الظالمة واللاانسانية تدريجيا ، ونشهد تحقيق الازهار في جميع انحاء البلاد بما فيها محافظة سيستان وبلوشستان”.

يشار إلى أن إيران ومجموعة 5+1 التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والصين إضافة إلى المانيا توصلتا في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي الى اتفاق مبدئي يقضي بالحد من الانشطة النووية من جانب طهران مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

انشر عبر