شريط الأخبار

مرسى من داخل المحكمة : " أرفض المحاكمة وغدا لناظره قريب "

07:29 - 15 آب / أبريل 2014

أ.ش.أ - فلسطين اليوم

رفض الرئيس المعزول محمد مرسى الاجابة على سؤال القاضى بشان الاسطونات المدمجة التى تضمنت المداخلة الهاتفية التي دارت بينه وقناة الجزيرة عقب هروبه وقيادات إخوانية من سجن وادي النطرون.

وقال مرسي – خلال محاكمته وقيادات إخوانية أخرى فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون اليوم - "انا قلت قبل كده أن تلك المحكمة ليست المحكمة المختصة بمحاكمتي وأنا معترض عليها وكافة الاجراءات التي اتخذت فيها، حيث إن هناك إجراءات محددة واجب توافرها لمحاكمتي وفقا لدستور 2012 وأن ما حدث يعد خروجاً عن الشرعية مع احترامي لهيئة المحكمة".

ورغم إثبات المحكمة رفض مرسي الاجابة على سؤال المحكمة، عاود الرئيس المعزول الحديث قائلا "إن كافة الاجراءات التي اتخذت معي باطلة وأرفض التعامل معها كلياً وأن يعلم جميع الناس أن يستمروا في ثورتهم وإن غداً لناظره قريب".

كانت المحكمة قد عرضت اليوم الاسطوانات المدمجة التى تضمنت المداخلة الهاتفية التي دارت بين محمد مرسي وقناة الجزيرة عقب هروبه وقيادات إخوانية من سجن وادي النطرون.. وأمرت المحكمة بتشغيل المقطع الصوتي والذي قال فيه مرسي :"إننا متواجدون أمام السجن ومعي كل من عصام العريان وسعد الكتاتتني وسعد الحسيني ومحي حامد وأحمد عبد الرحمن وحسن أبو زعزع مسئول الاخوان ببني سويف وانهم يقفون على طريق القاهرة – الاسكندرية الصحراوي الكيلو 97 بداخل السجن رقم 2 عنبر رقم 3 والذي يبعد عن القاهرة بمسافة 100 كيلو .".

وأضاف مرسي خلال مداخلته الصوتية "أن هناك أصوات طلقات القنابل المسيلة للدموع تحرمهم من الرؤية وأنهم لا يعرفون عدد السجناء.. وان هناك من يحاول إخراجهم من محبسهم .. وأنهم عندما خرجوا من السجن لم يجدوا أيا من المجموعات ولم يشاهدوا قتلى ولا جرحى ولا يوجد سواهم".

انشر عبر