شريط الأخبار

فلسطينيون يحصدون جوائز الإبداع في جامعة أميركية

03:50 - 15 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حصل ثلاثة خرّيجين من دائرة الفيزياء في جامعة بيرزيت على جائزة The Manuel Schwartz Award للتفوق الأكاديمي والإبداع في مجال البحث العلمي من جامعة Louisville في ولاية Kentucky في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

الطلبة الثلاثة هم من أصل خمسة ممّن أنهوا درجة البكالوريوس من دائرة الفيزياء في جامعة بيرزيت والتحقوا ببرنامج الدراسات العليا في الفيزياء في جامعة Louisville، التي تمنح هذه الجائزة مرة كلّ عام لطالبٍ أو اثنين ممّن يتفوقون أكاديمياً ويبدعون في مجال البحث العلمي والنشاطات المتعلقة ببرنامج الدراسات العليا في الفيزياء.

وحصل جعفر غيظان على جائزة Manuel Schwartz التقديرية لهذه السنّة وهو طالب في برنامج الدكتوراة في علوم البصريّات في الجامعة، حيث التحق ببرنامج الدكتوراة هناك عام 2012، بعد أن أنهى درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بيرزيت عام 2007، وكان محمد سرور قد حصل على الجائزة ذاتها عام 2012 خلال دراسته لدرجة الماجستير في الفيزياء في تلك الجامعة، وكان أوّل من مُنح تلك الجائزة من خريجي جامعة بيرزيت المرحوم إياد خير عام 2007.

وعبّر البروفسور جون موريسون من جامعة Louisville عن فخره بإنجازات طلبة برنامج الدراسات العليا في الفيزياء من خريجي جامعة بيرزيت، وأشاد بالمستوى المتميّز لخرّيجي الجامعة الذين التحقوا ببرنامج الدراسات العليا في الفيزياء في جامعتهم.

وكان البروفسور موريسون زار دائرة الفيزياء في الجامعة عّدة مرات كان آخرها عام 2009 عندما أمضى فيها فصلاً دراسياً كاملاً ودرس مساق في الفيزياء الحاسوبيّة.

انشر عبر