شريط الأخبار

مسئول فلسطينى: المواقف متباعدة مع إسرائيل بشأن تمديد المفاوضات

02:49 - 15 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسئول فلسطينى اليوم الثلاثاء إن المواقف الفلسطينية- الإسرائيلية بشأن تمديد مفاوضات السلام المتعثرة بينهما "متباعدة".

وأكد أحمد مجدلانى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وجود "فجوة واسعة" فى المواقف بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى فيما يتعلق بمستقبل المفاوضات.

واتهم مجدلانى إسرائيل بـ"التعنت" فيما يتعلق باستحقاقات تمديد المفاوضات "خصوصا أن تجربة الثمانية الشهور الماضية من المفاوضات لم تحقق أى اختراق فى قضايا الوضع النهائي".

وجدد بهذا الصدد مطالبة إسرائيل بالالتزام بضرورة الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين لديها قبل الحديث عن تمديد المفاوضات التى تنتهى نهاية هذا الشهر.

وقال مجدلانى إن القيادة الفلسطينية تطالب بتجميد البناء الاستيطانى والالتزام بمرجعية الحدود المحتلة عام 1967 من أجل الموافقة على تمديد المفاوضات، فى الوقت ذاته أعرب مجدلانى عن شكوكه بشأن التوصل لاتفاق على تمديد المفاوضات، مشيرا إلى الجاهزية الفلسطينية لطلب عضوية المؤسسات الدولية بعد انتهاء مهلة المفاوضات.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع جديد بين وفدى التفاوض الفلسطينى والإسرائيلى غدا بحضور المبعوث الأمريكى لعملية السلام مارتن إنديك الذى كان غادر إلى واشنطن يوم الأحد الماضى لإجراء مشاورات مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيري.

وعقد أخر اجتماع تفاوضى بين الجانبين الأحد الماضى من دون حضور المبعوث الأمريكى ومن دون أن يسفر عن نتائج تشير إلى حدوث تقدم بين الجانبين، وجاء عقد هذا الاجتماع بعد فرض إسرائيل عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية ردا على توقيعها أخيرا طلبات للانضمام إلى 15 معاهدات دولية.

انشر عبر