شريط الأخبار

الاحتلال يرفع حظر التجول عن اذنا والشاباك يتوجه لمساعدة العملاء

11:02 - 15 تموز / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع يديعوت بأن الجيش الإسرائيلي رفع عن قرية إذنا حظر منع التجوال ولكنه ابقي القرية محاصرة من جميع الاتجاهات .

ويشتبه الجيش الإسرائيلي بأن منفذ عملية او أكثر من احد افراد فر الى داخل القرية بعد تنفيذ عملية ترقوميا التي قتل فيها ضابط وأصيب ثلاثة آخرين.

 ووفقا ليديعوت فلازالت قوات الجيش تقوم بأعمال تفتيش داخل القرية حتى اللحظة  , ووفقا ليديعوت فإن الشاباك يركز الآن على المعلومات الاستخباراتية " العملاء  " بعد فشل واعتقال اي مشبوهين بتنفيذ العملية.

وبينت يديعوت ان جيش ولا زال لم  يحقق في العملية , والاعتقاد هو ان منفذ العملية وربما اثنين خططا جيدا للعملية قبل تنفيذها حيث قاما بفحص مسلك الهروب  الناجح.

ووفقا للتحقيق فإن منفذ أو منفذي العملية فرا بواسطة سيارة أو دراجة نارية  كانت تنتظره على مسافة قريبة  فقد عثر الجنود على رصاص في منطقتين لإطلاق النار فمن المحتمل ان يكون منفذي العملية اثنين وليس واحد.

مع ذلك و لحتى اللحظة لا يوجد اي طرف خيط لاعتقال منفذ عملية امس الاثنين قرب حاجز ترقوميا فعلي الرغم من تطويق الجيش لقرية اذنا قرب الخليل وتفتيشها منزل منزل لاعتقال منفذ العملية الان انه لم يتم العثور علي شيئ  وطوال الليلة الماضية,و قامت قوات كبيرة من الجيش بالبحث عن منفذ العملية في منطقة الخليل , ولكن دون جدوي  ولحتى اللحظة لم يعتقل حتى لو مشبوه .


انشر عبر