شريط الأخبار

أهالي قرية النبي صالح يفكوا الحصار عن قريتهم والعدو يعتقل مواطناً

10:24 - 14 حزيران / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

نجح أهالي قرية النبي صالح غرب مدينة رام الله مساء اليوم بفك حصار الاحتلال الصهيوني عن قريتهم بعدما اعتقل الاحتلال مواطنا من القرية بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن مراد التميمي (45 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال مسيرة نظمها الأهالي لكسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على قريتهم منذ ثلاثة أيام.

وأضافت المصادر أن نشطاء المقاومة الشعبية وأبناء القرية تمكنوا من كسر الحصار الإسرائيلي من خلال المسيرة الحاشدة التي نظموها، وقاموا بفتح البوابة الحديدية المغلقة المقامة على المدخل الرئيسي، وطريق فرعية أخرى مغلقة منذ عام 2002.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين بالمسيرة، وأطلقوا صوبهم وابلا من الغاز المسيل للدموع، ما أدى  إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت، عصر اليوم، طاقما صحفيا يعمل لدى وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، ومعدات تصوير ومركبة خاصة بالوكالة، بعد توقيفه على مدخل القرية لنحو الساعة قبل أن يتم الإفراج عن اثنين من أفراد الطاقم، بينما واصلت احتجاز السائق والمركبة ومعدات التصوير حتى ساعات المساء.

انشر عبر