شريط الأخبار

نقابات العمال توصي بتطبيق إجراءات السلامة في مواقع العمل

11:45 - 14 تشرين أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

أوصى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بضرورة تطبيق ومراعاة إجراءات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل لتفادي تعرض العمال للأمراض المهنية.

 وجاءت التوصية عقب جولة ميدانية تفقدية لمواقع العمل بمحافظة الوسطى، وذلك ضمن برنامج الاتحاد لتوعية العمال بقانون العمل الفلسطيني، وللإطلاع والرقابة على إجراءات الصحة والسلامة المهنية المتبعة.

وشملت الجولة زيارة معمل عقل للفحم و مناجر: (محمود، وعزارة، وأبو حسنين، ووشاح، وأبو قضامة) واطّلع الوفد على إجراءات السلامة وناقش مع أصحاب العمل الأساليب السليمة في الوقاية من الأمراض المهنية المختلفة.

وفي سياق الجولة، استعرض رئيس نقابة عمال الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان أهمية الكشف الطبي الدوري للعمال، مبينا أهميته في الكشف عن الأمراض المهنية التي قد تصيب العامل أو أصيب بها سابقا، إضافة إلى تحديد مدى التلاؤم بين صحة العامل وطاقته مع العمل المراد تشغيله فيه.

والتقى حمدان عددًا من العمال وتبادل الحديث معهم حول الأمراض المهنية التي تحدث من خلال مجموعة من العوامل كالإضاءة الشديدة أثناء العمل، والضوضاء العالية، مشيرا إلى الأعراض النفسية المتمثلة في الغياب عن العمل والإشكاليات مع الآخرين.

ورافق حمدان خلال الجولة الميدانية نائب رئيس نقابة الصناعات المعدنية نضال صايمة، وعضو الاتحاد العام يوسف أبو خبيزة.

انشر عبر