شريط الأخبار

الكويت والجامعة العربية يتفقان على خطوات تنفيذ قرارات القمة

04:34 - 13 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

بدأت جامعة الدول العربية اليوم الأحد بالتنسيق مع الكويت لوضع خطة عمل وخارطة طريق لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة التى عقدت بدولة الكويت فى مارس الماضى.

وقال السفير عزيز رحيم الديحانى مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية - فى تصريح له عقب اجتماع عقده اليوم مع نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى - إن "هذا هو الاجتماع الأول فى إطار متابعة تنفيذ قرارات القمة حيث تم الاتفاق على خطة طريق لتنفيذ تلك القرارات والاتفاق على عقد عدد من الاجتماعات سواء على مستوى المندوبين أو الوزراء لتحقيق هذا الهدف، خاصة وأن الكويت سوف ترأس اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية واللجنة الوزارية العربية المعنية بالأوضاع فى سوريا".

وأضاف أنه "تم الاتفاق مع الجامعة على عقد اجتماع للمندوبين الدائمين قريبا لمتابعة هذه الأمور، بالإضافة إلى استكمال فرق العمل الأربع المعنية بتطوير وإصلاح منظومة العمل العربى المشترك التى تعمل تحت مظلة اللجنة العربية مفتوحة العضوية المخصصة بهذا الغرض والتى ترأسها الكويت أيضا".

وأوضح الديحانى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية دورية بين بلاده والأمانة العامة حتى تنتهى الكويت من رئاسة القمة فى مارس من العام المقبل، وذلك لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة والخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها لضمان سير التنفيذ.

وأكد حرص الكويت على متابعة تنفيذ ما صدر عن القمة العربية من قرارات فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

انشر عبر