شريط الأخبار

بينيت لفلسطينيي 48: سيجعلونكم طابورا خامسا

03:27 - 13 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 وجه رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، رسالة إلى ما يسميهم الى  (فلسطينيي 48)، قال فيها إن "صفقة تحرير عرب إسرائيل تجعلكم مواطنين من الدرجة الثانية وتمس بكم أولا وقبل كل شيء".

وادعى بينيت في رسالته التي نشرتها وسائل إعلام عبرية، أن طلب إدراج تحرير أسرى فلسطينيي 48 في الصفقة سيخلق أثرا مرتدا داخل إسرائيل وخاصةً على الوسط العربي نفسه.

وأضاف "صفقة يطلب فيها رئيس منظمة فتح مثل هذا التحرير هي وصمة عار -غير مبررة – للوسط العربي (..) مثل هذه الصفقة تسحب البساط من تحت مطلبكم للمساواة في الحقوق الكاملة والعادلة، فإذا كان أبو مازن هو الذي يرتب الأمور، فسيقول لكم مواطنو إسرائيل اليهود، فليرتب لكم كل شيء إذن".

وتابع "ماذا في واقع الأمر أن تأتي مثل هذه الصفقة لتقول؟ نحن، حكومة إسرائيل، نستثمر في الجمهور العربي ونؤمن بالحاجة إلى دمجه في الحياة العملية في إسرائيل، ولكن أبو مازن يأتي ليجعل هذا الجمهور، بحكم الأمر الواقع، مواطنين له، مواطنين للسلطة الفلسطينية، طابورا خامسا لا سمح الله!"، مضيفا "تخيلوا حينها فقط أن يطلب فلاديمير بوتين من إسرائيل تحرير قتلة من أصول روسية من السجن. فهل يوجد ما هو أفظع من ذلك؟".

انشر عبر