شريط الأخبار

البردويل: مشعل وهنية لا يحملان الجنسية المصرية

01:29 - 13 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أن يكون رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل أو نائبه اسماعيل هنية يحملان الجنسية المصرية.

ووصف التقارير الإعلامية التي نقلتها بعض الصحف المصرية اليوم الأحد (13|4) بوجود دعوى قضائية لإسقاط جنسيتهما المصرية بأنها "إعلانات مدفوعة الثمن من جهات صهيونية هدفها إذكاء نار الفتنة بين الشعبين الفلسطيني والمصري".

وأكد البردويل خلال تصريحات له اليوم , أن مشعل وهنية كلاهما ينحدر لأم وأب من فلسطين، وقال: "خالد مشعل واسماعيل هنية كلاهما لأب وأم من فلسطين، وكلاهما ينتمي للمقاومة الفلسطينية وليس لهما أي جنسية مصرية.

وما نشرته بعض الصحف عن وجود دعوى قضائية لإسقاط الجنسية المصرية عنها غير صحيح بالمرة، وهو مجرد إعلانات مدفوعة الثمن من جهات صهيونية هدفها إشعال الفتنة بين الشعبين الفلسطيني والمصري وتشويه المقاومة".

وأضاف: "الدعوة موجهة للعقلاء من أبناء مصر ليردعوا هؤلاء الذين يتغذون على الرشوات الصهيونية وينشرون قصصا كاذبة لإشعال نار الفتنة"، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية قد أوردت على موقعها الالكتروني اليوم الأحد (13|4) أن محكمة القضاء الإداري أحالت الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري، والتي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن القياديين في "حماس" خالد مشعل وإسماعيل هنية لهيئة المفوضين لإعداد التقرير القانوني بالرأي فيها.

انشر عبر