شريط الأخبار

بالصور: التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد ترعى صلح عشائري

11:45 - 13 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل والإصلاح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صلحا عشائريا بين عائلة الدلو وعائلة شحيبر اثر شجار عائلي مؤسف وقد توجه وفدٌ من المخاتير المكونة من الشيخ أبو وائل عابد والمختار أبو عاهد فروانة والمختار أبو أكرم عبد العال إلى منزل عائلة الدلو وقد لقوا منهم كل طيب خاطر وكرم عربي أصيل.

حيث رحب الوجيه رشيد الدلو بالمخاتير والوفد الكبير من آل شحيبر واثني على حركة الجهاد الإسلامي ولجنتها للإصلاح ودورهم البارز في إصلاح ذات البين والتواصل مع الجماهير.

بدوره شكر المختار أبو أحمد شحيبر آل الدلو على حسن الاستقبال والعفو والكرم العربي الأصيل واعتذر عن الحادث وثمن دور لجنة الإصلاح للجهاد الإسلامي الكبير والمميز في حل المنازعات بين العائلات.

من جهته شكر الشيخ شعبان أبو غنيمة العائلتين لسرعة الحل على حسب شرع الله ,وأكد أن لجنة الإصلاح تواصل الليل بالنهار من أجل إصلاح ذات البين والوصول لأرضية للمصالحة الفلسطينية.

وأكد الشيخ أبو غنيمة أن لجان الإصلاح المنتشرة في جميع محافظات القطاع استطاعت خلال هذا العام حل العشرات من القضايا وان هناك استجابة كبيرة من قبل المواطنين.

وشكر أبو غنيمة، كل من ساهم في حل هذا الخلاف مؤكداً على أن استجابة العائلات للصلح بسرعة يأتي من خلال الثقة الكبيرة في حركة الجهاد الإسلامي ولجنة التواصل والإصلاح لما تتمتع به من مصداقية لدى العائلات الفلسطينية.

بدوره, قدم الشيخ أبو وائل عابد شكر حسن الاستقبال من العائلتين الكريمتين وأكد أن اللجان المنتشرة في جميع قطاع غزة تعمل على رأب الصدع بين العائلات الفلسطينية وهذا يصب في تقوية الجبهة الداخلية في مواجهة الأعداء.



التواصل الجماهيري

التواصل الجماهيري

انشر عبر