شريط الأخبار

بكيرات ل"فلسطين اليوم":لا ننتظر مساعدة أحد لأن بوصلة الأمة ليست تجاه تحرير الأقصى

10:07 - 13 تموز / أبريل 2014

غزة -خاص - فلسطين اليوم

حذر رئيس أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث الدكتور ناجح بكيرات من اقتحام المتطرفين اليهود المتوقع للمسجد الأقصى المبارك غداً الاثنين.

وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل المزعوم" دعت أنصارها إلى المشاركة في أسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التي تستهدف المسجد، واستباحة حرمته بمناسبة ما يسمى عيد الفصح العبري، الذي يوافق الأسبوع المقبل.

ومن الجدير ذكره أن حالة من التوتر الشديد يسود المسجد الأقصى وبواباته الخارجية صباح اليوم الأحد، بفعل تجمهر المواطنين في محاولة منهم لكسر الحصار عن المسجد وفتح بواباته، كما امتدت حالة التوتر لكافة أحياء وأسواق القدس القديمة وسط انتشار كبير جدا لقوات الاحتلال.

وأكد بكيرات في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" صباح الأحد أن المقدسيين داخل الأقصى يتصدون بكل ما أتوا من قوة وصبر يومياً للاقتحامات المتكررة من المتطرفين الصهاينة وقادة الاحتلال الصهيوني.

وقال بكيرات: "إن الاقتحامات المتكررة تهدف إلى التقسيم الزماني والمكاني الذي يسعى له الاحتلال منذ ثلاث سنوات، مؤكداً أن الاحتلال 5% منذ ثلاث سنوات لتنفيذ مخططاته العنصرية والتهويدية.

وأضاف بكيرات أن المقدسيين لن ينتظروا مساعدة من أحد أو الاستعانة بالعرب والمسلمين لأن بوصلتهم لم تحدد تجاه المسجد الأقصى والمدينة المقدسة حتى الآن.

وقال بكيرات للمقدسيين: "أنتم قطعتم شوطاً كبيراً في مواجهة الاحتلال الصهيوني دون مساعدة من أحد والطريق المتبقي قصير لذلك أثبتوا واصبروا ورابطو في باحات المسجد الأقصى المبارك لأن النصر بات قريباً".

وطالب بكيرات الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة للوقوف إلى جانب أهلنا في المدينة المقدسة ودعمهم معنوياً بالخروج بمسيرات جماهيرية غاضبة والاشتباك مع العدو الصهيوني.

وأكد أن الدفاع عن الأقصى والمدينة المقدسة واجب ديني ووطني على الأمة جميعها الالتزام بهذا الواجب والتقيد به.

 

انشر عبر