شريط الأخبار

تسعة أسرى من غزة و الضفة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

09:13 - 13 كانون أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


ذكرت إذاعة صوت الأسرى أن تسعة أسرى اليوم الثالث عشر من نيسان يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال في ظل تردي أوضاعهم والانتهاكات المتزايدة بحقهم والأسرى هم :

الأسير شادي غالب محمد أبو شخدم ( 33 عامًا ) من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه الثالث عشر على التوالي وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

الأسير أحمد علي محمود أبو خضر(34 عامًا ) من بلدة سيلة الظهر في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه الثالث عشر على التوالي وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة .

الأسير موسى إبراهيم موسى حسن(31 عامًا ) من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه السادس على التوالي وهو محكوم بالسجن مؤبد مدى الحياة .

الأسير جمعة إبراهيم عيسى عزام (46 عامًا ) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة يدخل عامه التاسع على التوالي وهو محكوم بالسجن عشرين عامًا .

الأسير مجدي مصطفى نافع أبو الرب (29 عامًا ) من مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه الحادي عشر على التوالي وهو محكوم بالسجن ثلاثة عشر عامًا .

الأسير رزق أحمد محمد شعبان (41عامًا ) من قطاع غزة يدخل عامه التاسع على التوالي وهو محكوم بالسجن أحد عشر عامًا .

الأسير محمد سعيد يوسف عواد (30 عامًا ) من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه الرابع على التوالي وهو محكوم بالسجن سبعة أعوام .

الأسير صلاح الدين سليم حسن عواد من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة يدخل عامه الرابع على التوالي وهو محكوم بالسجن سبعة أعوام .

الأسير معتز محمد فرج عبيدو (34 عامًا ) من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة عامه الثاني على التوالي وهو محكوم بالسجن ثلاثة وثلاثين شهر .

جديرٌ بالذكر أن الأسير عبيدو مقعد وكان قد أصيب بأعيرة نارية أثناء اعتقاله وهو من المرضى الدائمين في مشفى الرملة .

وفي السياق أكد طارق عز الدين المدير العام لإذاعة صوت الأسرى أن الوضع الصحي للأسير عبيدو يزداد خطورة يومًا بعد يوم و أن إدارة سجون الاحتلال لم تقدم له العلاج المناسب ما أدى إلى تردي وضعه و ازدياد معاناته و باقي الأسرى المرضى.

وطالب عزالدين كافة المؤسسات و الجهات المعنية بضرورة التحرك لوضع حد لمعاناة الأسرى عامة و المرضى منهم خاصة.

انشر عبر