شريط الأخبار

مستوطنون يطالبون المقدسيين باخلاء الاقصى غداً

09:46 - 12 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتقلت الشرطة "الإسرائيلية"، اليوم السبت، مستوطنين اثنين من مدينة القدس للاشتباه فى تعليقهما ملصقات على الجدار الخارجى للمسجد الأقصى تطالب المسلمين بإخلاء المسجد غداً الأحد ليتمكن اليهود من تقديم قرابين للهيكل "هيكل سليمان حسب الاعتقاد اليهودي" بين يومى الإثنين والجمعة المقبلين.

وقالت الشرطة "الإسرائيلية"، فى بيان اليوم، إنها اعتقلت شابين من القدس، بشبهة "توزيعهما ملصقا" يدعو المسلمين إلى إخلاء المسجد الأقصى من أجل تقديم وذبح القرابين فى ساحاته.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، إلى "النفير العام وشدّ الرّحال والرّباط دفاعاً عن الأقصى المبارك وتصديّاً لكلّ محاولات الاحتلال ومغتصبيه تدنيسه وتهويده وخاصة أيام من 14/4 إلى 20/4".

وكانت مؤسسة الأقصى "فلسطينية غير حكومية تعنى بالمسجد"، قد حذرت أمس، من استعداد جماعات دينية إسرائيلية متطرفة لتقديم قرابين فى المسجد الأقصى.

وأضافت المؤسسة أن تلك الجماعات تمهد لتقديم القرابين فى المسجد الأقصى من يوم الإثنين وحتى الجمعة القادم، وهى أيام عيد الفصح اليهودي.

كما دعا الشيخ محمد حسين، مفتى القدس، الفلسطينيين إلى الدفاع عن الأقصى، قائلا فى خطبة الجمعة بالأقصى أمس: "ندعو الفلسطينيين ومن يتمكن من الوصول إلى القدس إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه لمواجهة هذه الدعوات العدوانية الغاشمة".

وحذرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى، أمس، من قيام المستوطنين بتنفيذ عملية كبيرة ضد الفلسطينيين فى الضفة الغربية، كاقتراف مذبحة داخل مسجد، مما قد يتسبب فى إشعال الأوضاع، والإضرار بمشروع الاستيطان فى الضفة والقدس الشرقية.

انشر عبر