خبر مصادر « إسرائيلية »: تصف فرص استئناف المفاوضات بـ « شبه معدومة »

الساعة 12:57 م|12 ابريل 2014

وكالات

وصفت مصادر "إسرائيلية" مسؤولة فرص تحقيق اتفاق يسمح باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، خلال الأسابيع المقبلة، بأنها "شبه معدومة"، رغم التقارير الصحفية الأخيرة التي لمحت الى احتمال تحقيق انطلاقة في الاتصالات الجارية بين الاطراف المعنية.


ونقلت القناة التلفزيونية العاشرة عن هذه المصادر قولها إن من بين المؤشرات على ذلك مغادرة المبعوث الامريكي (مارتين إنديك) للبلاد وخروجه في إجازة عيد الفصح اليهودي، إضافة إلى قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زيادة الضغط على السلطة الفلسطينية وفرض عقوبات اقتصادية جديدة عليها.

من جانبها؛ وصفت الولايات المتحدة الأمريكية قرار تل ابيب وقف تحويل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية بأنه "يدعو للأسف".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (جيين ساكي) للصحفيين في واشنطن الليلة الماضية ان الادارة الامريكية لم ترَ بعد إعلانًا رسميًا إسرائيليا بهذا الخصوص، "ولكنه إذا صح ما نشر اعلاميا عن هذا القرار فانه تطور يدعو للاسف".

إلا أن المتحدث باسم البيت الأبيض (جيي كارني) أكد معارضة واشنطن لانضمام الفلسطينيين إلى بعض المعاهدات الدولية، ورأى كارني أن خطوات أحادية الجانب فلسطينيةً كانت أم إسرائيلية لا تساهم في تقدّم العملية السلمية.