شريط الأخبار

تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى

03:09 - 12 تشرين أول / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله، بأن الحالة الصحية لعدد من الأسرى بالسجون سيئة جدا ويشكون من انعدام العلاج والرعاية الطبية.

وأفاد محامي الوزارة أشرف الخطيب بأن الحالة الصحية للأسير فهمي دعنا من سكان القدس والمحكوم 20 سنة ويقبع في سجن هداريم، سيئة جدا بسبب معاناته من مشكلة في الأمعاء وكان من المفترض أن تجرى له عملية جراحية، إضافة إلى معاناته من الفتاك وآلام في الظهر والعمود الفقري وهو بحاجة إلى عملية في العمود الفقري وهذه العملية صعبة حسب أطباء مستشفى الرملة الذين أجروا الفحوصات له.

وقال محامي الوزارة كريم عجوة: "إن الحالة الصحية للأسير احمد سليم زيود من سيلة الحارثية، المحكوم 12 سنة ويقبع في سجن عسقلان صعبة للغاية بعد أن تعرض لاعتداء من قبل احد الأسرى المرضى نفسيا في إحدى زنازين سجن نفحة، عندما أدخلت إدارة السجن المعتقل المريض نفسيا إلى زنزانته، حيث ضربه بقلم على عينه وفقأها، وأنه فقد النظر في عينه اليمنى بشكل كامل".

وأفاد الأسير زيود بأنه نُقل إلى مستشفى سوروكا حيث أجريت له عملية في العين ومن ثم نقل إلى مستشفى الرملة حيث أجريت له عملية أخرى وهو بحاجة إلى عناية طبية.

وأفاد محامي الوزارة معتز شقيرات، بأن الأسير سامر محمد حسين أبو كويك من الامعري المحكوم 3 مؤبدات و25 سنة، ويقبع في سجن نفحة يعاني من التهابات حادة في الأمعاء.

وقال الأسير شقيرات إنه يفقد التوازن أحيانا من شدة الألم ويعاني من إسهال دائم ولا يستطيع تناول الطعام بشكل جيد، وانه تعرض لمماطلة طويلة من عيادة السجن بالعلاج وتحويله إلى مستشفى.

وأفاد المحامي كريم عجوة، بأن الحالة الصحية للأسير شريف ناجي أبو حميد، من الامعري، المحكوم 4 مؤبدات ويقبع في سجن عسقلان أصبحت سيئة بسبب معاناته من مشاكل في الكلى وأن وضعه الصحي تدهور في الفترة الاخيرة.

انشر عبر