شريط الأخبار

أطباء غزة يساندون الأسرى ويطالبون بإنهاء معاناتهم

02:39 - 12 تشرين ثاني / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


نظم منتدى الطبيب الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء وقفة تضامنية مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني للإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

وقد شارك العشرات من الأطباء الفلسطينيين في الوقفة التي نظمت صباح اليوم السبت في مدينة غزة، ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها مهجة القدس تأكيداً وإسناداً للأسرى الأبطال في سجون العدو مع اقتراب ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف "17-4"

وقال الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء الأسير المحرر ياسر صالح: "إن الشعب الفلسطيني يعيش هذه الأيام يوم الأسير الفلسطيني ولهذا يجب أن يتم تفعيل الفعاليات والوقفات التضامنية المساندة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني".

وأكد صالح، أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون بالإضافة إلى سياسة الإذلال بحق الأسير التي تعتمدها إدارة السجون ومنها العزل الانفرادي والحكم الإداري ومنع الزيارات وتكدس الأسرى في مكان لا يتعدى الـ4 أمتار ..إلخ.

وطالب الأسير المحرر المجتمع الدولي للخروج عن صمته واستخدام كافة الوسائل لإنقاذ الأسرى من أنياب السجان الذي لا يرحم ولا يعرف للإنسانية طريق.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يتوقف عن سياسية الكيل بمكيالين والنظر من عين واحدة، قائلاً: "توقف أيها المجتمع الدولي عند مسئولياتك الإنسانية تجاه أسرانا الأبطال المعذبين المضطهدين".
ولفت إلى أن الفعاليات مع الأسرى ستتواصل وتتسع يوماً بعد يوم بهدف الضغط على المجتمع الدولي للإنهاء معاناة أسرانا الأبطال.

من جهته دعا الأطباء في كلمة لهم إلى إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الإهمال الطبي الذي يعتبر من أخطر الأساليب التي تتبعها إدارة مصلحة السجون للضغط على الأسير الفلسطيني.



بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

بالصور:وقفة للأطباء نظمتها

انشر عبر