شريط الأخبار

حريق بأحد فنادق مكة كاد ان يودي بحياة 250 معتمرًا

12:48 - 12 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تمكن الدفاع المدني السعودي فجر اليوم السبت من إخلاء 250 معتمرًا، بعد أن شب حريق داخل أحد الفنادق المكونة من 14 طابقًا بالقرب من الحرم المكي في مكة المكرمة غرب المملكة.

وقال الدفاع المدني السعودي، في بيان صحفي اليوم "إن القوات تمكنت من إخلاء ساكني الفندق البالغ عددهم 250 نزيلًا ينتمون إلى جنسيات مختلفة"، كما تمت محاصرة الحريق وإخماده، لتقتصر الأضرار على بعض محتويات الغرفة التي تعرضت للحرق.

وأضاف الدفاع المقدم صالح العلياني الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني في مكة، إنه "نجم عن الحادث تعرض حالتين من نزلاء الفندق لاختناق بسيط؛ جراء أدخنة الحريق، وجرى نقلهما عن طريق إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى عرضية الحادث، ولا يزال التحقيق جاريًا لتحديد حجم الخسائر.

وأضاف الدفاع: "كان لوسائل السلامة المتوافرة بالفندق دور في محاصرة الحريق والمساهمة في الحد من انتشاره، كما ساهم تقارب فرق الدفاع المدني وكثرتها في المنطقة المركزية والمواقع القريبة منها في سرعة إخلاء نزلاء الفندق أثناء الحريق وإحكام السيطرة عليه للحيلولة دون انتشاره".

ويأتي هذا الحريق بعد نحو شهرين من إعلان السلطات السعودية عن مقتل 15 شخصًا، معظمهم مصريون، نتيجة حريق شب في أحد الفنادق في مكة المكرمة.

انشر عبر