شريط الأخبار

كلية مجتمع الأقصى تنفي منعها الطلبة من التقدم للامتحانات النصفية

10:03 - 12 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفت كلية مجتمع الأقصى بغزة اليوم السبت، منعها عشرات الطلبة من التقدم للامتحانات النصفية في الجامعة بحجة عدم تسديد كافة الرسوم الجامعية، مؤكدةً أن إدارة الكلية تسعى لمساعدة الطلبة والتخفيف عنهم.

وكانت جهة أطلقت على نفسها "الحملة الوطنية لتخفيض الرسوم الجامعية" قد أصدرت بياناً أكدت فيه منع الكلية لعشرات الطلبة من تقديم الامتحانات بسبب عدم تسديدهم الرسوم، مطالبةً إدارة الكلية بالعدول عن هذا القرار المجحف وإعادة فتح المجال أمام الطلبة للتقدم للامتحانات ومواصلة مسيرتهم التعليمية.


وأوضح رضوان عبد الغفور مساعد عميد كلية مجتمع الأقصى للشؤون الأكاديمية، في تصريحٍ لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن كليته لم تمنع أحداً من تقديم الامتحانات الجامعية، حيث أن كافة الطلاب الذين سجلوا للامتحانات النصفية تقدموا لها، ولم تواجه أي إشكالية في هذا الإطار.

وأضاف، أن الكلية قامت بعمل جداول امتحانات خاصة لمن فاتته الامتحانات النصفية، فضلاً عن أنه تم التواصل مع إدارة الجامعة ورئيسها لتقسيط الرسوم على الطلاب الغير قادرين على دفعها على ثلاثة مراحل، كما سمحت بالتسجيل للطلاب في الأسبوع السابع من بدء الجامعة  وهو أمر يحدث لأول مرة.

كما تقوم إدارة الجامعة بالتخفيف عن الطلبة من خلال البحث الاجتماعي والقروض التي تقدمها للطلبة.

واستهجن عبد الغفور هذه الأنباء التي تصدر عن جهات عدة تتهم فيها الجامعة بمنع الطلبة من التقدم للامتحانات بسبب الرسوم الجامعية.  

انشر عبر