شريط الأخبار

التحقيق مع أمريكى عثر بحوزته على طائرة تجسس بسيناء

10:10 - 11 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن إلقاء سلطات الأمن فى محافظة جنوب سيناء، منتصف الأسبوع الماضى، القبض على مواطن أمريكى بحوزته طائرة تصوير صغيرة مثبت عليها كاميرا ديجيتال حديثة، وأكدت المصادر أن المواطن قام بالدخول بالطائرة إلى البلاد دون إذن أو تصريح من السلطات.

من جانبه قال مصدر أمنى رفيع المستوى إنه قد وردت معلومات للعقيد عبد العزيز أبو جندية رئيس قسم سياحة دهب، والمقدم محمد طه مفتش المباحث تفيد بقيام طائرة مروحية بالتحليق فى مدينة دهب.

وأضاف: تم تكليف المقدم عمرو الطويل رئيس مباحث شرطة السياحة دهب والمقدم وئام جاويش معاون مباحث قسم سياحة دهب، بالانتقال إلى مكان الواقعة للتحرى من مدى دقة المعلومة.

وبالانتقال والفحص لمكان الواقعة تبين أنها طائرة خاصة بالمدعو "ترافيز ويليم ماتسون" أمريكى الجنسية من ولاية "الينوى" من مواليد 5 أكتوبر 1979، وأكد المصدر أن المتهم قد دخل البلاد يوم 5 أبريل 2014 عبر منفذ طابا البرى وبحوزته طائرة مثبت عليها كاميرا ديجيتال حديثة الصنع وجهاز تحكم عن بعد ونضارة تقوم برصد الطائرة وتوجيهها عن بعد لتصوير الأماكن التى يرغب فيها، موضحا أن المتهم قام بالدخول بالطائرة وهى مفككة، ولم يحصل على أى تصريح أو إذن من إدارة الجمارك.

انشر عبر