شريط الأخبار

الهباش: الاحتلال استفاد من الربيع العربي في تهويده للقدس والدور العربي "بليد"

07:34 - 11 تموز / أبريل 2014

وزير الاوقاف في حكومة رام الله محمود الهباش
وزير الاوقاف في حكومة رام الله محمود الهباش

رام الله - فلسطين اليوم

  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش إن "الربيع العربي ساهم في تهويد المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك وتأزم القضية الفلسطينية، الربيع العربي مضاره كانت كبيرة على القدس حيث انشغل معظم العرب والمسلمين في قضايا صراعية داخلية عن القضية المركزية للأمة".

وأضاف الوزير الهباش لـ"فلسطين اليوم" مساء الجمعة:"الدور العربي الرسمي والشعبي ضعيف للغاية وفي حالة تَبلُد كبير تجاه انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقدس والمقدسات، الدور الرسمي العربي صامت ولا نجد فيه حراك جريء يحمي المسجد الأقصى من تلك الإعتدءات والاحتلال يحاول استغلال انشغال العربي في أوضاعهم الصراعية الداخلية في تنفيذ سياساته التهويدية، أما الدور الشعبي فأصابه البرود".

وأشار أن الاهتمام العربي والإسلامي بالقدس والقضية الفلسطينية تراجع بشكل كبير، وأصبح لديهم مدن وقضايا أكثر أهمية من القضية المركزية للشعوب العربية والإسلامية.

وطالب الوزير الهباش العرب والمسلمين على الصعيد الرسمي والشعبي بضرورة الخروج من حالة الخمول والسبات العميق، إلى دعم المسجد الأقصى ومساندته على جميع الصُعد.

وفي تعقيبه على افتتاح الاحتلال بشكل رسمي مطلة مجسم الهيكل التي تمهد لبناء الهيكل المزعوم، قال :"اسرائيل تحاول بشتى الطرق والإجراءات تهويد وجه المدينة المقدسة، وتحاول جاهدة إقناع المجتمع الدولي بأحقيتهم في المسجد الأقصى والمدنية المقدسة وكل فلسطين، لكنها لا ولن تستطيع عبر تلك الخطوات التاريخية تزييف التاريخ وحقائقه".

وأشار أن الاعتداءات التهويدية باتت تشكل خطراً حقيقياً على المسجد الأقصى والمدينة، مشيراً أن أبرز المخاطر الإجرائية التي تتعرض لها المدينة الاقتحامات اليهودية اليومية، البناء الاستيطاني، سياسة الهدم"، لافتاً أن وزارته تتصدى لتلك الإجراءات بأساليب عدة أبرزها فضح السياسة التهويدية أمام الرأي العام العالمي وعبر تمكين المقدسيين من المدينة.

 

انشر عبر