شريط الأخبار

اصابة 9 فلسطينيين بينهم 5 مسعفين بنيران قوات الاحتلال شمال غزة

03:15 - 11 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

اصيب عدد تسعة فلسطينيين بعد ظهر الجمعة (11|4) بينهم خمسة مسعفين وصحفي بنيران قوات الاحتلال والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال شمال قطاع غزة .


وقال مراسلنا ان العشرات من الشبان الفلسطينيين انطلقوا بعد ظهر الجمعة في مسيرة تجاه السياج الفاصل شرق مقبرة الشهداء إلى الشرق من بلدة جباليا شمال قطاع غزة وذلك تنديدا بفرض المنطقة العازلة.


وأضاف انه وفور وصول المسيرة إلى السياج الفاصل شرع جنود الاحتلال بإطلاق النار في الهواء وإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع بكثافة.


وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لـ "فلسطين اليوم " انه اصيب جراء استهداف المواطنين شمال قطاع غزة خمسة مستعفين من الاطقم الطبية بالاختناق بالغاز المسيل الدموع وصحفي بكسر في قدمه حيث اصيبت بشكل مباشر بقنبلة غاز مسيل لدموع وثلاثة مواطنين.

وأضاف انه تم نقل المصابين التسعة إلى مشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج.

وتضاف هذه الاعتداءات إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) 2012 بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، حيث استشهد منذ ذلك الحين خمسة وعشرين، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة قرابة 80 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

انشر عبر