خبر « التحالف الفلسطيني » في لبنان: هناك جهات مشبوهة تحاول العبث بأمن المخيمات

الساعة 08:51 ص|11 ابريل 2014

بيروت

دانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الاحداث التي حصلت في مخيمات صيدا وآخرها محاولة اغتيال الشيخ عرسان سليمان في مخيم عين الحلوة، وأشارت إلى أن ذلك يؤكد وجود جهات مشبوهة تحاول العبث بأمن المخيمات واستقرارها.


وأكدت قيادة التحالف في بيان لها أرسلت نسخة منه اليوم الجمعة (11|4) لـ "فلسطين اليوم"، أن الرد على العابثين بأمن المخيمات يكون بكشفهم ومحاسبتهم وفق المبادرة الفلسطينية التي أطلقتها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في (28|3)، وشددت على الإلتزام بالمبادرة والبدء بتنفيذها فوراً لحماية الوجود الفلسطيني وتحييده عن الصراعات الداخلية والخارجية.


وجددت قيادة التحالف رفضها للمشروع الأمريكي المعروف بـ"خطة كيري" واعتبرته مشروعاً صهيونياً لتصفية القضية الفلسطينية وخصوصاً قضية اللاجئين وحق العودة وطالبت القيادة الحالية لمنظمة التحرير بوقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني.


كما أكدت تمسكها بحق الشعب الفلسطيني بالمقاومة حتى التحرير والعودة، ودعت الفصائل الفلسطينية كافة لوضع استراتيجية فلسطينية واحدة تستند إلى برنامج المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، كما قال البيان.