شريط الأخبار

الكويت تقدم 15 مليون دولار لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سورية

11:08 - 10 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا'، اليوم الخميس: إن لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع السوري، حصلوا على تبرع من الحكومة الكويتية بقيمة 15 مليون دولار.

ووفق بيان للوكالة، فإن هذا التبرع قُدم للأونروا، وأنه سيسهم في توفير مساعدة طارئة للاجئين الذين يبحثون عن الملاذ لدى البلدان المجاورة وللذين ما يزالون محاصرين في سورية.

وقال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: 'لدى الأونروا 3,700 موظف وموظفة يتحلون بالشجاعة والتفاني في سورية، ومن خلال عملهم فإن هذا التبرع سيساعدنا على الاستمرار بتقديم خدمات التعليم والصحة الطارئة، علاوة على توفير الدعم الغذائي والنقدي للاجئي فلسطين في سورية'.

وأضاف: 'هذا التبرع سيساعدنا أيضاً في تقديم المساعدة لأولئك الذين فروا من سورية إلى البلدان المجاورة، وتحديدا لبنان، ونحن ممتنون للغاية لحكومة وشعب دولة الكويت'.

وتابع: إنه في الوقت الذي يستمر فيه العنف في سورية، فإن أثره على لاجئي فلسطين قد زاد وأدى إلى نزوح أكثر من 50% من إجمالي عددهم المسجل لدينا، بما في ذلك ما يزيد على 270,000 لاجئ نزحوا داخل سورية نفسها.

وبين انه على الرغم من التحديات الكبيرة، فلا تزال الوكالة مستمرة في تقديم خدمات الإغاثة الطارئة والصحة والحماية والتعليم للاجئي فلسطين في سورية وللذين فروا إلى أقاليم عمليات الأونروا الأخرى في البلدان المجاورة.

انشر عبر