شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين بينهم مدير مدرسة الأيتام

09:02 - 10 تموز / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت مصادر محلية وحقوقية مقدسية أن قوات من جيش وشرطة الاحتلال داهمت اليوم الخميس ، مدرسة "دار الأيتام الإسلامية الثانوية" في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، واعتلقت عدداً من الفلسطينيين بينهم مدير المدرسة.

وأوضحت لجنة "أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين" في تصريحات صحفية, أن قوات من مخابرات الاحتلال داهمت مدرسة دار الأيتام في البلدة القديمة، واعتقلت مديرها علاء أبو اشخيدم.

وقال مدير اللجنة، أمجد أبو عصب، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا خمسة شبان مقدسيين من البلدة القديمة، بالإضافة لاعتقالها أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، ونقلتهم إلى مراكز الشرطة للتحقيق معهم.

ولفت أبو عصب النظر إلى أن الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة بحق الشبان المقدسيين في البلدة القديمة طالت ما يقارب الـ 17 شاباً، إلى جانب العديد من استدعاءات التحقيق في مركزي "المسكوبية والقشلة" التابعين للاحتلال.

ورأى أبو عصب أن الاحتلال يهدف من خلف الاعتقالات "وضع حد لتواجد هؤلاء الشبان في القدس، وتصديهم للمستوطنين خلال اقتحامهم وتدنيسهم المسجد الأقصى". مضيفاً: "الاحتلال يسعى لفتح المجال أكثر أمام الاعتداء على الأقصى خاصة خلال عيد الفصح العبري والذي يبدأ الاثنين المقبل".

وفي سياق متصل، ذكر المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت موظف دائرة الأوقاف الإسلامية داخل المسجد الأقصى، محمد الدباغ، والشبان وسام حمودة من منزله، ومحمد الترياقي، وعبد الله السنجلاوي، وعماد حمودة.

انشر عبر