شريط الأخبار

بعد أن فصلت أوقاف غزة إمام وخطيب المسجد

مسلحون يعتدون على المصلين في مسجد "إبراهيم الخليل" شمال القطاع

04:19 - 10 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتدى مسلحون عقب صلاة العصر ، على المصلين في مسجد "إبراهيم الخليل" الكائن في حي التوام شمال قطاع غزة ، وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء لإرهاب المصلين. ومن ثم توجهوا لمسجد بنت الباز (قيد الإنشاء) وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء أيضاً وتجمهروا حوله.

وأفاد شهود عيان، ان المسلحين اعتدوا على الشيخ مريد القانوع ومنعوه من اقامة الصلاة في المصلين وقدموا شخصاً آخر بدلاً منه.

يأتي الحادث عقب إقدام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة غزة بفصل إمام وخطيب المسجد الشيخ مريد القانوع ، على خلفية سياسية وانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

وأوضح الشيخ القانوع لمراسل "فلسطين اليوم"، أنه تلق اتصالاً هاتفياً من مدير أوقاف شمال قطاع غزة الشيخ عبد القادر سالم أبلغه فيه بايقافه عن العمل في الإمامة والخطابة في مسجد "إبراهيم الخليل" بناء على تعليمات مدير أوقاف غزة الشيخ محمد أبو عسكر. بسبب تبرع عائلة القانوع لقطعة أرض وبناء مسجد عليها باسم "بنت الباز" التابع لحركة الجهاد الإسلامي ، وعدم تسجيله في وزارة الأوقاف، وحمله المسؤولية عن ذلك.

وقال الشيخ القانوع، أن مدير أوقاف الشمال الشيخ سالم، أرسل مفتش وزارة الاوقاف الشيخ ناصر المرنخ في صلاة الظهر، وأعلن أمام المصلين بأنه تم عزل الشيخ القانوع عن الامامة والخطابة من قبل وزارة الأوقاف بغزة.

وحاول مراسل "فلسطين اليوم" الاتصال بمدير أوقاف محافظة الشمال دون جدوى بسبب إغلاق هاتفه النقال.

انشر عبر