شريط الأخبار

الأسرى يمهلون مصلحة السجون حتى يوم الأحد لإنهاء عزل الأسير حامد

10:05 - 10 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قيادة الحركة الأسيرة وبعد مفاوضات شاقة وطويلة استمرت حتى مساء أمس مع ادارة السجون حول قضية انهاء عزل الأسير القائد إبراهيم حامد ، قررت تمديد المهلة للإدارة حتى الأحد القادم لانهاء عزل حامد .

وأوضح المركز بان الأسرى خاضوا مفاوضات عسيرة مع الإدارة التى حاولت طرح حلول بديلة عن انهاء عزل الأسير حامد الا ان الأسرى رفضوا كل عروض الإدارة ، وصمموا على انهاء عزل الأسير وابلغوا الإدارة عن عدم رضاهم عن من محاولاتها اعاده فرض العزل الانفرادى مرة اخرى على الأسرى ، وطلبت الإدارة تأجيل خطوات الأسرى الاحتجاجية التى كانت مقررة اليوم الخميس لحين دراسة الأمر مرة أخرى ، لذلك قرر الأسرى إعطاء الإدارة فرصة اخيرة حتى يوم الاحد القادم لإنهاء عزل الأسير حامد .

وأشار المركز الى ان الأسرى أكدوا للإدارة بأنه فى حال لم يخرج الأسير حامد من العزل سيبدأ 200 أسير بالإضراب المفتوح وليس 100 كما كان مقررا فى السابق ، وذلك كتحذير للاحتلال بعدم التلاعب بمصير الأسير القائد "حامد" وإنهم جاهزون تماما للبدء فورا بهذه الخطوة فى حال لم تلتزم الإدارة بوعدها .

ودعا المركز كل ابناء شعبنا بضرورة مسانده الأسرى والوقوف بجانبهم وتصعيد فعالياتهم التى من شانها ان تخفف الضغط على الأسرى فى السجون .

انشر عبر