شريط الأخبار

الجماعات اليهودية تتدرب اليوم على تقديم قرابين الفصح بالأقصى

08:58 - 10 كانون أول / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


من المتوقع أن تشهد باحات المسجد الأقصى اليوم الخميس، توتراً بعد أن أعلنت معاهد ومنظمات الهيكل المزعوم ومعاهد الهيكل عن اعتبار اليوم يوماً للتدريب على تقدمة قرابين الفصح التلمودي.

وأوضحت هذه المنظمات، في إعلانات نشرتها على مواقعها الاعلامية والاجتماعية، بأن هذا النشاط سيعقد في عدد كبير من المستوطنات اليهودية.

وحسب المختص في شؤون القدس راسم عبد الواحد، فيتضمن التدريب والنشاط حثّ اليهود على اقتحام المسجد الأقصى في أيام عيد الفصح التلمودي، الذي يبدأ يوم الاثنين في الرابع عشر من الشهر الجاري ويستمر لمدة اسبوع.

وأوضحت هذه الجماعات بأن أهمية اقتحام المسجد الأقصى وتقديم قرابين الفصح في باحاته تأتي على اعتبار أن هذا العيد هو من أعياد الحج الجماعي إلى "جبل الهيكل"، ولفتت الى أنه سيتم تسجيل أسماء الراغبين باقتحام المسجد الأقصى من اليهود خلال العيد.

وكانت هذه الجماعات طلبت-في وقت سابق- من شرطة الاحتلال توفير الأجواء المناسبة لاقتحاماتهم للمسجد الاقصى في عيد الفصح ومنع دخول المسلمين اليه خلال فترة عيدهم وتوفير الحماية لهم خلال صلواتهم وشعائرهم وطقوسهم التلمودية في باحات المسجد ومن بينها محاولة تقديم قرابين فيها.

انشر عبر