خبر فيديو | بايرن ميونخ يواصل حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي بنجاح

الساعة 10:58 م|09 ابريل 2014

وكالات

حجز فريق بايرن ميونيخ الألماني بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بفوزه عليه (3-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان، على ملعب "أليانز أرينا"، وذلك في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وضع المدافع الفرنسي باتريس إيفرا الشياطين الحمر في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 57. ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد أدرك المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش التعادل للعملاق البافاري بعد دقيقتين فقط. ومن ثم وضع توماس مولر أصحاب الأرض في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 68. قبل أن يطلق الهولندي الطائر آريين روبين رصاصة الرحمة على الشياطين الحمر في الدقيقة الـ 76 من عمر المباراة.

وتأهل فريق بايرن ميونيخ إلى الدور نصف النهائي بتفوقه على المان يونايتد (4-2) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي على ملعب "أولد ترافورد" بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويسعى العملاق "البافاري" إلى الدفاع عن لقبه، ويصبح أول فريق يحرز اللقب مرتين متتاليتين منذ أن حقق ميلان هذا الإنجاز عامي (1989 و 1990)، بقيادة الثلاثي الهولندي الشهير المرعب ماركو فان باستن، ورود غوليت، وفرانك رايكارد.

يذكر أن بايرن ميونيخ أحرز لقب دوري الأبطال 5 مرات حتى الآن، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند ثلاثة ألقاب.