خبر « قائد المنطقة الشمالية » لرؤساء البلديات الصهيونية: « استعدوا لما هو قادم »

الساعة 06:02 م|09 ابريل 2014

ترجمة خاصة

 قال ما يسمى بـــ "قائد المنطقة الشمالية" في جيش الاحتلال، يائير غولان خلال احتفال مع رؤساء البلديات الصهيونية في شمال فلسطين المحتلة: " ان الشهر الماضي كان اكثر عنفا منذ انتهاء حرب لبنان الثانية عام 2006 ".

و أضاف غولان في تصريحات نقلتها عنه القناة السابعة في تلفزيون الاحتلال: "إنه على الرغم من الهدوء الذي ساد الحدود الشمالية خلال الأشهر الماضية الا ان الحدود مع سوريا مليئة بالاحداث، و قد اصبحت تلك اكثر توترا واقل استقراراً".

و دعا رؤساء السلطات المحلية للاستعداد كما ينبغي.

و تعقيباً على تصريحات قائد المنطقة الشمالية يائير غولان قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية في وكالة فلسطين اليوم، فادي عبد الهادي ان العبارة التي وجهها غولان لرؤساء السلطات المحلية بقوله:" انتم تعرفوا كيف تعدوا سلطاتكم المحلية"، ربما يدعوهم من خلالها لاعداد الملاجئ للحرب".

و لم يستبعد الخبير ان تكون التدريبات التي اصبحت شبه يومية في كل "اسرائيل" لاختبار صفارات الانذار و التي كان اخرها اليوم في "تل ابيب" الكبرى ومدن "حولون وبات يام ويافا وريشون لتسيون" وحتي في اقصى الجنوب في مدينة ايلات ما هي الا ضمن قرار اسرائيلي اتخذ لشن الحرب ضد سوريا او حزب الله، و أن كل التدريبات المكثفة على صفارات الانذار تأتي استعداداً ليوم الحرب.