شريط الأخبار

يديعوت : مواجهة أميركية إسرائيلية تلوح في الأفق

06:53 - 09 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

توقع مصدر رسمي في مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم " الأربعاء" في تصريحات نقلها موقع " يديعوت احرونوت " العبري مواجهة أمريكية إسرائيلية مشيرا إلى أن التصريحات التي أدلى بها يوم أمس وزير الخارجية الأمريكي مست بالمفاوضات السياسية وتسببت بتصلب المواقف الفلسطينية.

ونقلت صحيفة " نيويورك تايمز " عن المصدر الذي وصفته بالرسمي قوله "إن "إسرائيل" قد خاب أملها من جون كيري الذي يعلم بان الفلسطينيين هم من قالوا "لا" لاستمرار المفاوضات وقالوا " لا" حتى لمجرد نقاش فكرة يهودية الدولة و"لا" للقاء كيري نفسه و"لا" كبيرة لتمديد المفاوضات".

وأضاف المصدر " وفي نفس الوقت فان "إسرائيل" لم تتعهد منذ بداية المفاوضات وقبل بدايتها بتجميد الاستيطان لذلك فان الادعاء الفلسطيني بان البناء في القدس يشكل خرقا للتفاهمات هو ادعاء يناقض الحقائق لان الوفد الفلسطيني المفاوضات وكذلك الوفد الأمريكي المفاوض يعرفان تماما بان إسرائيل لم تتعهد بتجميد البناء".

وحذر المصدر الفلسطينيين ممن اسماه بمواصلة خطواتهم أحادية الجانب وقال" نحن معنيون باستمرار المفاوضات وسنواصل جهودنا الرامية لحل الأزمة التي تعيشها المحادثات ومع ذلك ستتخذ إسرائيل إجراءات إذا واصل الفلسطينيون طريقهم هذا ".

انشر عبر