شريط الأخبار

بعد قرار نتنياهو.. قيادي حمساوي لفلسطين اليوم: على السلطة أن ترفع يدها عن المقاومة

04:18 - 09 تموز / أبريل 2014

غزة-خاصة - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس الدكتور يحيى العبادسة، أن القانون الذي يفهمه العدو الصهيوني هو قانون القوة ولا يمكن الرد على قرارات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأخيرة إلا برفع السلطة يدها عن المقاومة بالضفة الغربية المحتلة وإطلاق العنان لها لممارسة دورها الطبيعي في التصدي لجرائم العدو.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر صباح اليوم الأربعاء، تعليماته إلى كافة وزرائه قطع العلاقات من السلطة الفلسطينية وعدم الالتقاء بنظرائهم الفلسطينيين في المجالات المدنية والاقتصادية باستثناء وزارة الجيش والاتصالات التي تتعلق بالمفاوضات.

وقال العبادسة في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية مساء الأربعاء: "إن نظرة العدو الصهيوني للسلطة الفلسطينية منذ اتفاقية أسلو قائمة على توفير وحفظ الأمن والأمان للمستوطنين الصهاينة"، مؤكداً أن السلطة مصلحة احتلالية.

وشدد العبادسة على أن المطلوب الآن بعد قرارات نتنياهو هو ثورة شعبية عارمة في الضفة الغربية تقول: "الشعب يريد إنهاء السلطة"، "الشعب يريد إنهاء التنسيق الأمني".

داعياً إلى تشكيل إدارة وطنية تحل مكان السلطة لمواجهة الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وتأتي قرارات نتنياهو بعد أن قرر رئيس السلطة محمود عباس التوجه لمنظمات ومؤسسات الأمم المتحدة كردً أولي على رفض حكومة نتنياهو الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى وفقاً لتفاهمات العودة إلى المفاوضات مع الجانب الصهيوني قبل 9 شهور.

انشر عبر