شريط الأخبار

الاحتلال يمنع الأسير سامي جرادات من العلاج و الزيارة

10:09 - 08 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

عتبر نادي الأسير ما تقوم به مديرية السجون من تضييق بحق الأسير المريض سامي سليمان جرادات من خلال حرمانه من العلاج اللازم وزيارة الأهل بحجة التزامن مع موعد إجراء العملية الجراحية له وعدم القيام بذلك، إنما يأتي في إطار التضييق المتعمد الذي تنتهجه مديرية السجون بحق الأسرى بهدف النيل من إرادتهم على طريق سياسة الموت البطيء الذي يستخدم بحقهم.

وأشار رئيس النادي في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، راغب أبو دياك في بيان مكتوب، اليوم، إلى أنه ولأكثر من مره تم إبلاغ الأسير المريض جرادات بموعد إجراء العملية الجراحية له بالمسالك البولية وذلك بالتزامن مع يوم الزيارة ويتم نقله بذلك الموعد وفي كل مره يكون سبب التأجيل مختلفا عن الذي يليه والسبب الرئيس وراء ذلك هو الحرمان من زيارته لعائلته وخلق حالة من الضغط النفسي والجسدي في ظل الوضع الصحي السيئ الذي يعيشه.

وناشدت خلود جرادات زوجة الأسير جردات منظمة أطباء حقوق الإنسان بالضغط على مديرية السجون من أجل توفير العلاج اللازم لزوجها والذي يعاني من مرض عدم انتظام الضغط وقرحة المعدة ومشاكل في المسالك البولية نتج عنها تسكير مجرى البول وظهور آلام حادة متواصلة لا يستطيع تحملها.

وطالبت الصليب الأحمر بالضغط على مديرية السجون بزيارة زوجها الأسير المريض وذلك للاطلاع على وضعه الصحي والعمل على إجراء العملية الجراحية له بالسرعة الممكنة لما يشكل ذلك من خطورة على وضعه الصحي في ظل المماطلة بعدم تحديد موعد لإجرائها.

يذكر أن جرادات والبالغ من العمر 46 عاما معتقل منذ ما يزيد عن 10 سنوات ومحكوم واحد وعشرون مؤبدا وخمسون عاما ومتواجد في معتقل جلبوع، وله أسرة مكونة من سبعة أفراد.

انشر عبر