شريط الأخبار

رونالدو يستعد لكتابة التاريخ .. وتشلسي أمام مهمة صعبة

06:52 - 08 كانون أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


تزف القارة الأوروبية اليوم فريقين من فرق المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما يتقابل ابتداء من العاشرة إلا ربعاً ريال مدريد مع مضيفه دورتموند الألماني الخاسر ذهاباً بثلاثية نظيفة بصافرة الحكم السلوفيني سكومينا، وتشيلسي اللندني عندما يستقبل سان جيرمان الفرنسي المتفوق ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف بصافرة البرتغالي برونيكا الذي كان وجه السعد لتشيلسي في نهائي 2012.

التوقعات تميل للملكي المدريدي رغم سجله الضحل على الأراضي الألمانية بثماني عشرة خسارة وستة تعادلات وفوزين والسبب نتيجة الذهاب العريضة وشخصية الفريق في مسابقة هذا الموسم حيث لم يخسر فضلاً عن أنه الأقوى هجوماً، ومهاجمه رونالدو العائد من الإصابة يحتاج إلى هدف واحد كي يكتب تاريخ الشامبيونز ليغ بأحرف من ذهب كهداف لنسخة واحدة ففي جعبته الآن أربعة عشر هدفاً وهذا ما وصل إليه ميسي وألتافيني من قبل.

نتيجة الذهاب تعطي باريس سان جيرمان الذي يلعب بغياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أريحية تامة عندما يسافر إلى ملعب صعب اسمه سامفورد بريدج حيث للملعب توءمة مع المدرب مورينيو الذي خاطب الصحافة قائلاً: لم نفقد الأمل ومن لا يؤمن بإمكانية التأهل فليجلس في بيته. وهذا الخطاب موجه للاعبين والجماهير.

قبل الصافرة

- لم يسبق لمورينيو الخروج من ربع النهائي سواء مع بورتو أم تشيلسي أم الإنتر أم الريال فسبق له التأهل سبع مرات من قبل وهو يطمح إلى معانقة اللقب الثالث مع ثلاثة أندية وهذا لم يحققه أحد، وتاريخياً تقابل تشيلسي وسان جيرمان ثلاث مرات عرفت التكلم باللغات الثلاث.

- استقبل دورتموند الأندية الإسبانية 11 مرة ففاز بست مقابل ثلاثة تعادلات وخسارتين وفي المواجهات الإقصائية مع الإسبان تأهل خمس مرات وخرج مرتين، بينما الريال زار ألمانيا 26 مرة فخسر ثماني عشرة مباراة مقابل ستة تعادلات وفوزين آخرهما على شالكه في الدور الفائت بستة أهداف لهدف، وبمواجهة الألمان تأهل الريال اثنتي عشرة مرة وخرج ثماني مرات.

- واجه أنشيلوتي الأندية الألمانية لاعباً ومدرباً عشر مرات ففاز بنصفها مقابل تعادل وأربع هزائم.

- فاز سان جيرمان في ست من آخر إحدى عشرة مباراة لعبها خارج أرضه في الشامبيونز ليغ بينما يطمح تشيلسي للظهور السابع بنصف النهائي في آخر إحدى عشرة مشاركة وتاريخياً نجح تشيلسي في التأهل سبع مرات من اثنتي عشرة مرة خسر فيها مباراة الذهاب، ومن جانبه يسعى الريال إلى الوصول الرابع على التوالي للمربع الذهبي.

- من الجائز لجوء تشيلسي وسان جيرمان إلى ركلات الترجيح وفي هذا السياق نذكر أن البلوز خسر نهائي 2008 وفاز نهائي 2012 وخسر نصف نهائي 2007 بينما خسر سان جيرمان أمام رينجرز الاسكتلندي 2002 بالطريقة ذاتها.

انشر عبر