شريط الأخبار

بالتعاون مع الرابطة الإسلامية

بالصور: منتدى الأكاديمي الفلسطيني ينظم ندوة سياسية بخانيونس

04:57 - 08 كانون أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


نظم منتدى الأكاديمي الفلسطيني بالاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية بالتعاون مع الرابطة الإسلامية ندوة سياسية بعنوان فلسطين الآية كيف نعيدها قضية مركزية في ظل التغيرات الإقليمية وذلك اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بخانيونس.

بحضور الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ عطا الجزار نائب رئيس الاتحاد الإسلامي والدكتور محمد عاشور صادق عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والأستاذ إبراهيم النجار القيادي في حركة الجهاد والأستاذ محمد شعت منسق الرابطة الإسلامية بالكلية.

ومن جهته أشار الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن القضية الفلسطينية مرت بأطوار ومراحل أخذت وانتُزعت من جسد العرب والمسلمين وأعطيت عبر وعد بلفور لليهود لتكون وطن لهم.

وأوضح عزام أن "إسرائيل" عندما أقيمت قبل نحو 66 عام لم تقم بناء على اتفاقية سلام أو أُسست نتيجة مفاوضات مؤكداً أن القضية الفلسطينية تعيش واقع صعب ولكنها لن تموت وان كل مراحل الصراع كانت تقودنا إلي حقيقة وهي أن فلسطين تعني لنا الأيدلوجية والتاريخ والكرامة والثقافة والمستقبل وان مكانة فلسطين لن تكون بحاجة للإثبات لنصل إلى قناعة بأن "إسرائيل" تجسد هجمة الشر على امتنا ووطننا وتجسد المشروع المعادي للأمة والدين.

وتطرق في حديثه للمآسي والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وأشار إلى أن شهر نيسان كان حافل بذكريات الكثير من الملاحم والحروب كمجزرة دير ياسين ومعركة جنين الخالدة والعديد من المجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين والعرب.

وقال عزام "أن الأمة تمتلك عناصر نهوض وصمود وتحمل عناصر الخير ولا يجوز أن تستسلم حتى لو كانت تعيش مرحة صعبة من القهر ويجب أن يعتبر الجميع أن قضية فلسطين هي القضية الأولى والمركزية"

ومن جهته رحب الدكتور محمد عاشور صادق عميد الكلية الجامعية بالحضور كل باسمه ولقبه وأوضح خلال كلمته أن الكلية هي حضن للجميع ولطلاب العلم دون تمييز وأنها منارة علمية تنطلق منها الأفاق للبناء والإعداد، مؤكداً على أهمية وحدة الرؤية والهدف والمنهج والخطاب الإسلامي والوطني وضرورة التمسك بالثوابت والأصول.

وتخلل الندوة النقاش والمداخلات من قبل الحضور وفي الختام تم تكريم ثلة من الحضور وضيوف الندوة.



ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

ندوة سياسية

انشر عبر