شريط الأخبار

شعث: السلطة ستتوجه للإلتحاق بـ 63 اتفاقية دولية بعد انتهاء المفاوضات

10:10 - 08 كانون أول / أبريل 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم


قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، نبيل شعث، إن السلطة الفلسطينية ستتوجه للإلتحاق بثلاثة وستين اتفاقية دولية بعد انتهاء مدة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والمحددة بـ 9 أشهر، تنتهي بعد عشرة أيام.
وقال شعث في تصريحات صحفية حصلت "فلسطين اليوم" على نسخة منها، أن السلطة "لن تتوقف عند التوقيع على الإنضمام لـ 15 اتفاقية وجمعية دولية".
وأوضح أن اللقاءات التي تجري بين فريق المفاوضات من جانب السلطة ومثيله لدى الاحتلال، برعاية أمريكية، "تهدف لتمديد المفاوضات"، مستدركاً: "ولكن أي عودة للمفاوضات ستكون على أساس قرارات الشرعية الدولية".
وكشف شعث عن تخلي وتنازل السلطة الفلسطينية عما يقارب الـ (78%) من أرض فلسطين لصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً: "لم يعد بالإمكان تقديم تنازلات إضافية بعد ما تخلينا عن تلك النسبة".
وتابع شعث: "لن نقبل دون دولة على حدود 67، والقدس الشرقية عاصمة للدولة واستقدام قوات دولية، ولن نعترف بإسرائيل كدولة يهودية".
وعن زيارة رئيس السلطة بالضفة، محمود عباس، لبعض الدول العربية، بيّن شعث أن عباس سيطلب غطاءً ماليًا من العرب "لسدّ حاجة السلطة؛ في حال أوقف الاحتلال تحويل العوائد الضريبية".

انشر عبر