شريط الأخبار

وزير الدفاع المصري: أمن مصر القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها

08:58 - 07 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري وقائد القوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، الاثنين، أن أمن مصر القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، مطالباً قوات الجيش بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

وقال الفريق صبحي، خلال لقائه قادة وضباط وجنود المنطقة الغربية العسكرية بمدينة مرسى مطروح على الساحل الشمالي الغربي لمصر، إن “رجال القوات المسلحة أقسموا على تأمين وحماية الوطن وسلامة أراضيه ضد كافة المخاطر والتحديات الخارجية والداخلية، وأن يكونوا أوفياء للمهام والمسؤوليات التي كلفهم بها الشعب للدفاع عن أمنه واستقراره”.

وطالب صبحي، رجال المنطقة الغربية العسكرية باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم لمواجهة محاولات التسلل وعمليات التهريب للأسلحة والمواد المخدرة، وضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية للمقاتلين والتواصل الكامل معهم والحفاظ على روحهم المعنوية العالية باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على القوات المسلحة وأن تظل مصر دائماً وطناً حراً وآمناً لكل أبنائها.

وأعرب عن تقديره لدور رجال المنطقة الغربية العسكرية “في فرض السيطرة الأمنية عليها والتصدي بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري”.

وعبَّر كذلك عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرّف في تغليب المصالح العُليا للوطن وجهودهم في استعادة الأمن والاستقرار ودعمهم الكامل للقوات المسلحة، مؤكداً أنهم جزء أصيل مُكمل للقوات المسلحة في أدائها لمهامها في حماية الوطن أرضاً وشعباً.

انشر عبر