شريط الأخبار

رئيس الاركان: "نواجه عدو محكم بالشرق الاوسط يجب ان نستعد له"

05:32 - 07 تموز / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

أوضح "بيني غانتس" رئيس أركان الجيش "الإسرائيلي" ، أن تغييرات جذرية طرأت على سلم الاولويات القومية وفي القوى البشرية في الجيش الاسرائيلي بفعل التحديات الجديدة الناتجة عن التغييرات في الشرق الاوسط ، مشيراً الى التأثيرات السلبية للتقليصات في ميزانية الجيش وتعهد بالمحافظة على حقوق الجنود.

ودعا الجنرال الاسرائيلي ، خلال مراسيم تكريم ضباط الصف المتميزين في قاعدة تل نوف العسكرية ، إلى الاستعداد لمواجهة ما اسمه بشبكة محكمة ومتقدمة يقوم على تطويرها اعداء (إسرائيل) في الشرق الاوسط.

وقال: "أن اعداؤنا في منطقة الشرق الاوسط يعملون على تطوير شبكة (ارهابية) محكمة ومتقدمة ويتوجب علينا لمواجهتها أن نكون مستعدين ومتأهبين" .

ونقلت الاذاعة العامة الاسرائيلية اليوم الاثنين عن غانتس: "في الفترة الاخيرة تقف أمامنا تحديات جديدة خارجية وداخلية يأتي في مركزها التحدي العملياتي" .

وقال أيضاً : إن "من ضمن التحديات التي نواجهها هي تحديات الموارد في ظل هذه التغييرات التي طرأت على سلم الاولويات القومية فهذا الامر له تأثير على جنودنا ويلزمنا بإجراء تغير جذري".

وأوضح رئيس الاركان، أن هذه التغييرات مطلوبة وهي تحت السيطرة وتجري ضمن خطط مسبقة ولكن عندما تصل التغييرات إلى القوى البشرية فتصبح صعبة ولمؤلمة للجميع على حد قوله ، لافتاً إلى أن الجيش بدأ بعملية هامة ومتقدمة لإعادة النظر في منهجية القوى البشرية في ظل التحديات الجديدة.

وقال: "تقف أمامنا تحديات معالجة قضايا الجنود وسننصف الاشخاص الذين سيتم أحالتهم إلى التقاعد وسنحافظ هلى حقوقهم وأجورهم وعائلاتهم وبالأخص مستقبلهم" ، وقال موجهاً كلامه للجنود: "هذا يلزمنا اتجاهكم كقادة فأنتم اخترتم تكريس حياتكم من أجل المهام الامنية".

وأكد "غانتس" على الالتزام المنوط بالجيش "الاسرائيلي" عقب إقالة مئات ضباط الخدمة الدائمة بسبب التقليصات.

انشر عبر