شريط الأخبار

الجهاد وحماس تؤكدان ضرورة تطبيق مبادرة الفصائل بلبنان ودعمها

10:34 - 07 حزيران / أبريل 2014

بيروت - فلسطين اليوم

أكدت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس في لبنان، على ضرورة تطبيق المبادرة التي أطلقتها الفصائل الوطنية والفلسطينية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال استقبال عضو قيادة لبنان لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الحاج أبو سامر موسى في مكتبه بمخيم الرشيدية ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس الحاج على بركه ويرافقه عضو القيادة السياسية في لبنان الحاج أبو خالد جهاد طه وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات بركه في منطقة صور .

وأكد الطرفان أن أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية أولوية وطنية  مشددين على ضرورة تعزيز وحماية العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة المشاريع والمؤامرات التي تهدد أمن واستقرار لبنان.

واعتبروا أن هذه المشاريع لن تنال من عزيمة وإرادة المقاومة في لبنان وفلسطين، داعين الشعبين اللبناني والفلسطيني إلى الالتفاف حول المبادرة الفلسطينية الجامعة التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية مؤخراً والعمل على إنجاحها وتقديم كل سبل الدعم لها من أجل إنجاحها وقطع الطريق على كافة المخططات والمشاريع التي تستهدف الشعبين .

كما طالب المجتمعون الحكومة اللبنانية وكافة المؤسسات الدولية والمحلية التعاون لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين من خلال إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني.

كما استنكروا الصمت العربي والدولي تجاه ما يحدث من حصار مطبق لقطاع غزة والإمعان صهيوني في سياسة القتل والاستيطان وتدنيس وتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشددين على أن جرائم الاحتلال الصهيوني ومخطّطاته لتصفية القضية الفلسطينية وتغيير معالم الأرض لن تزيدنا إلا تصميما وإرادة وقوة في التمسك بنهج الجهاد والاستشهاد  ولن تفلح في تحقيق أهدافها، فشعبنا الفلسطيني لن يزدد إلاَّ إصراراً على الصُّمود والتضحية حتَّى تحقيق اهدافه .

انشر عبر