شريط الأخبار

مفاوضات بين أهالي "اليرموك" والمسلحين لتحييد المخيم

07:18 - 06 تشرين أول / أبريل 2014

دمشق - فلسطين اليوم

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، أن مفاوضات تجري بين الحين والآخر بين لجنة المفاوضات الفلسطينية والمجموعات المسلحة داخل مخيم اليرموك، بهدف إتمام مبادرة حياد المخيم ونأيه عن الصراعات الداخلية والمسلحة، وإنهاء حصاره المستمر منذ 270 يومًا.

وأفادت المجموعة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، اليوم الأحد، بأن اجتماعًا عقد بين وفد الفصائل الفلسطينية والمجموعات المسلحة داخل مسجد فلسطين لإتمام مبادرة الحياد، تزامن مع انعقاده مسيرة جماهيرية لأهالي المخيم للمطالبة بتنفيذ الاتفاق وعودة أهالي المخيم.

وقالت المجموعة : "لا تزال الأنباء متضاربة حول التوصل لاتفاق نهائي"، مشيرة إلى أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءًا داخل المخيم.

وأشارت إلى أن الحاج مهند فايز القاضي (50 عاماً) من سكان حي طريق الشام بحمص، قضى نحبه أمس الأول متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء سقوط قذيفة هاون أثناء خروجه من المسجد في حي الإنشاءات، فيما قضى الشاب خالد أيمن أبو راشد نحبه متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء سقوط قذيفة في ساحة المحافظة بدمشق منذ حوالي شهرين، علمًا أنه نازح من مخيم اليرموك إلى بلدة قدسيا بريف دمشق.

وفي السياق ذاته، قامت هيئة فلسطين الخيرية بتوزيع عدد من الوجبات الغذائية على كبار السن والعائلات التي يتواجد فيها أطفال، وذلك ضمن حملتها المستمرة في الوقوف إلى جانب أهالي مخيم اليرموك والتخفيف من معاناتهم، كما وزعت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني 200 وجبة للأطفال في روضة الأمل ومدرسة الجرمق باليرموك.

انشر عبر