شريط الأخبار

الحكومية لكسر الحصار تدعو المجتمع الدولي لكسر الحصار عن أطفال غزة

02:45 - 06 تشرين أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود كافة المنظمات الدولية والإقليمية وخاصة الحقوقية منها والمعنية بشئون الطفل إلى التدخل العاجل والسريع من أجل فك الحصار المفروض على أطفال ونساء غزة.

حيث تشكل شريحة الأطفال أكثر من 50% من إجمالي سكان قطاع غزة البالغ نحو 1.8 مليون نسمة. وبلغ  معدل الأطفال الذين يعانون من حالة الفقر ما نسبته 39.3% في أُسَر قطاع غزة. هذا في ضوء اعتقال نحو 230 طفلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال.

وأكَّد نائب رئيس اللجنة المهندس علاءالدين البطة على أنه من حق الطفل الفلسطيني والغزي أن يعيش في أمن وسلام ورفاهية وكرامة وأن يتمتع بكامل حقوق حرياته كما الحال بالنسبة لأطفال العالم وكما نصَّت على ذلك من قبل الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق الدولية وخاصة الإعلان العالمي لحقوق الطفل، حيث نصَّ على أنه "يجب أن يتمتع الطفل بحماية خاصة وأن تمنح له الفرص والتسهيلات اللازمة لنموه الجسمي والعقلي والخلقي والروحي والاجتماعي نموا طبيعيا سليما في جو من الحرية والكرامة".

وأبدى المهندس البطة استغرابه الشديد من المجتمع الدولي بكافة أطيافه ومكوناته، فكيف لمجتمع يدعي الحرية والديمقراطية والسلام أن يسكت على الانتهاك الصارخ لحقوق الطفل والمرأة الفلسطينية من خلال هذا الحصار الجائر المفروض عليهم.

انشر عبر