شريط الأخبار

حكومة غزة تجدد دعوتها لتركيا لمواصلة دعم قضية فلسطين ورفع الحصار

11:40 - 06 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

جددت الحكومة الفلسطينية في غزة دعوتها لتركيا إلى مواصلة دعمها للقضية الفلسطينية، والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال برقيتي تهنئة بعث بهما وزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني بغزة فتحي حماد إلى نظيره التركي أفكان أعلا، وقيادة حزب العدالة والتنمية بمناسبة فوز الحزب في الانتخابات البلدية التركية، واصفًا إياها بـ "العرس الديمقراطي".
ودعا حماد في برقيته لوزر الداخلية التركي أنقرة إلى مواصلة دعمها للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، حتى نيل كامل حقوقه في الحرية والاستقلال ورفع الحصار بالكامل عن قطاع غزة.
وأكد على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي، قائلا: "إن الشعب الفلسطيني لن ينسى شهداء مرمرة الذين رووا بدمائهم بحر غزة، ومواقف تركيا الأصيلة"، متمنياً في ختام البرقية لتركيا مزيدًا من الازدهار والتطور والتميز.
وقال حماد في برقيته لقيادة حزب العدالة والتنمية :"لقد تابعنا باهتمام هذه الانتخابات وفي لحظات الفرز كنا نحبس الأنفاس ونتضرع إلى الله أن ينصركم نصراً عزيزاً".
واضاف: "فوز العدالة والتنمية هذا لهو دلالة واضحة على أن الحرية والديمقراطية تنتصر في النهاية على الديكتاتورية والانقلابات"، على حد تعبيره.

انشر عبر