شريط الأخبار

بينهم أسيران محكومان بالمؤبد

خمسة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

11:20 - 06 كانون أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكدت إذاعة صوت الأسرى أن خمسة أسرى يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال منهم أسيران محكومان بالمؤبد مدى الحياة.

حيث يدخل الأسير جاد ابراهيم موسى معلا (37 عامًا) من مدينة رام الله اليوم عامه الرابع عشر على التوالي بعد أن أمضى ثلاثة عشر عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير معلا اعتقل في السادس من أبريل عام ألفين وواحد وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

ويدخل الأسير عبدالرحمن يوسف عبدالرحمن مقداد من مدينة بيت لحم اليوم عامه الثاني عشر على التوالي بعد أن أمضى أحد عشر عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير مقداد اعتقل في السادس من أبريل عام ألفين وثلاثة وحكم عليه بالسجن واحد وعشرين مؤبدًا بالإضافة إلى خمسة عشر عامًا.

والأسير شادي محمد رجائي احمد الشرفا من مدينة القدس المحتلة يدخل اليوم عامه الثالث عشر على التوالي بعد أن أمضى اثني عشر عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير الشرفا اعتقل في السادس من أبريل عام ألفين واثنين وحكم عليه بالسجن عشرين عامًا.

كما يدخل الأسير مسلمه عبدالله أحمد ثابت (45 عامًا) من مدينة طولكرم اليوم عامه الثاني عشر على التوالي بعد أن أمضى أحد عشر عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير ثابت اعتقل في السادس من أبريل عام ألفين وثلاثة وحكم عليه بالسجن خمسة وعشرين عامًا.

ويدخل الأسير هاني محمد أحمد رشدي ( 39 عامًا) من مدينة رام الله اليوم عامه العاشر على التوالي بعد أن أمضى تسعة أعوام كاملة داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير رشدي اعتقل في السادس من أبريل عام ألفين وخمسة وحكم عليه بالسجن اثني عشر عامًا.

بدورها، طالبت إذاعة صوت الأسرى جميع مؤسسات حقوق الإنسان والمعنيين بقضية الأسرى التحرك الفوري والعاجل لإنهاء معاناتهم في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال عليهم من إهمال طبي متعمد وسوء في الغذاء وتعذيب وتنكيل.

انشر عبر