شريط الأخبار

من أروقة سجون غزة

أم لطفلين بغزة...خرجت للعمل كخادمة تعرضت للابتزاز فوقعت "بالزنا"

11:15 - 06 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

دموع منهمرة , بكاء متواصل , ندم وحسرة , حرقة وألم , ترقب وخوف , هكذا بدا حال ام احمد في العشرينات من عمرها متزوجة وام لولد وبنت  خلال حديثها  في برنامج " حسرة سجين" الذى يذاع عبر اذاعة "القدس" وذلك في حلقته الجديدة التي عرضت بالأمس السبت, أجراه كالعادة مقدم البرنامج الإعلامي عماد نور من داخل احد سجون غزة ,

"ام احمد" مطأطأة رأسها وعيناها  الى الأسفل وهي تتحدث مع مقدم البرنامج الإعلامي عماد نور من داخل احد سجون غزة , بتهمة اقترافها فاحشة " الزنا ", وتقول على استحياء وجدت نفسي أعيش ظروفا معيشية قاسية نتيجة الفقر والحرمان بسبب مرض زوجي وقلة حيلته في العمل فاضطررت ان اعمل " خادمة " في البيوت فعرضني هذا الامر للاهانة الكبيرة والاذلال وكنت احاول التحلي بالصبر , لكن فى ظل هذا الواقع المأساوي وجدت نفسى فريسة يحاول الكثير ان ينهشها , فكنت اتعرض باستمرار للابتزاز من اناس يعدونني بالمساعدة وتامين بيت لى لاولادى حيث لا يوجد وعمل آمن لزوجي مقابل تسليم نفسى لهم بالحرام .

بكاء أم احمد لم يتوقف احمد وصوتها يرتجف ويعلو حدته بالحديث... حيث تابعت " ضعفت واستسلمت لكل هذه الوعودات الكاذبة , صحيح كنت اسلم نفسى بإرادتي لكن من داخلي كأن السكاكين تقطع قلبي  على أمل ان يتحقق شي او ان اعود بشي لأولادي ليأكلوه .

صمتت قليلاً ....و"كل ما أخشاه ان يعرف بذلك أولادي ويشير لهم الناس امك كانت كذا وكذا انا ندمانة والله هذا الامر لن يتكرر ثانية حتى لو اكلنا التراب انا وأولادي , وادعو كل الفتيات والنساء ان لا يقعن فيما وقعت فيه وان يحافظن على انفسهن وان لا يفرطن في شرفهن مهما كانت الظروف" .

الدكتور حازم السراج الداعية الاسلامى المعروف قال : ان من يبتزون ويهتكون اعراض المسلمات بهذا الشكل هم ذئاب بشرية يستوجب معاقبتهم اشد العقاب .

كما حذر السراج النساء والازواج ايضا من الخروج المستمر للمرأة للبحث عن الارزاق والتنقل بين الجمعيات والمؤسسات المختلفة , مؤكدا ان هذه مهمة الرجل بالدرجة الاساسية حتى لا يقعن الزوجات فريسة لذئاب بشرية لا تخشى الله.

كما وجه الدكتور السراج النصيحة لكل من تسول له نفسه من امرأة او رجل الوقوع فى فاحشة الزنا لما لها من عواقب وخيمة فى الدنيا والاخرة وما تحمل من مخاطر كاختلاط للأنساب كما يحدث فى بعض البلدان التى  تتساهل مع هذه الفاحشة التى حرم الله سبحانه وتعالى الاقتراب منها .

من جانبه قال عماد نور مقدم البرنامج : تعتبر هذه الحلقة من اصعب حلقات برنامج " حسرة سجين " التى مررت بها حتى هذه اللحظة لما لها من حساسية فى مجتمعنا وترددنا كثيرا قبل عرضها لكن كان لابد من تسليط الضوء على هذه القضية وتحذير الناس من الوقوع فيها خاصة فى ظل تنامى خروج المراة المستمر للبحث عن رزق لدى الجمعيات والمؤسسات المختلفة وذلك فى ظل الظروف الصعبة التى نعانى منها واشتداد الحصار والاهم فى ظل عجز الاب عن القيام بدوره فى توفير احتياجات ومستلزمات البيت .

كما استغرب نور جراة بعض الوحوش البشرية فى التجرا على الله اولا والتجرا على اعراض النساء واستغلالهن بهذا الشكل المشين والغريب عن اخلاقنا وعاداتنا كمجتمع مسلم مترابط يسوده التكافل الاجتماعي , متسائلا ايقبلون ذلك على زوجاتهم واخواتهم وبناتهم وامهاتهم , فليسالوا انفسهم قبل ان يسالهم الله .

        

انشر عبر