شريط الأخبار

بالفيديو: بدون رونالدو.. ريال مدريد يمزق شباك سوسييداد برباعية

08:31 - 06 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عزف لاعبو فريق ريال مدريد سيمفونية كروية رائعة وحققوا فوزاً مستحقاً خارج ديارهم أمام ريال سوسييداد برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "انويتا" ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الأسباني لكرة القدم.

ورغم غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تشكيلة الريال لإصابته في لقاء بروسيا دورتموند الألماني الأخير بدوري أبطال أوروبا إلا أن الفريق الملكي دك حصون سوسييداد برباعية سجلها إيرامندي في الدقيقة 45 وجاريث بيل في الدقيقة 67 وبيبي في الدقيقة 85 واختتمها البديل موراتا في الدقيقة 88.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 76 نقطة بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو المتصدر بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 50 نقطة بالمركز السادس.

الإيطالي أنشيلوتي مدرب الريال منح الفرصة لإيسكو لشغل مكان رونالدو مع مشاركة إيرامندي على حساب دي ماريا ، وكان كريم بنزيمه مصدر الخطورة في هجمات الريال خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة بتحركاته الدائبة وتسديداته في اتجاه المرمى.

واضطر جاكوب أراساتي مدرب سوسييداد لتغيير مبكر بعد مرور ربع ساعة فقط بخروج خوسيه أنجيل للإصابة ومشاركة جون انسوتيجي بدلاً منه.

وافتقد الشوط الأول الهجمات الخطيرة على مرمى الفريقين في ظل اقتصار نشاط هجوم ريال مدريد على تحركات بيل التي دائماً تكون نهايتها غير موفقة وأيضاً تسديدات طائشة من بنزيمة ولكن الفارق في الاستحواذ والسيطرة كان يأتي من التمريرات والتحركات للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.

هدوء هجمات الريال وافتقادها الشراسة رغم الاستحواذ منح الجرأة للاعبي سوسييداد للتقدم بغية التقدم بهدف قبل نهاية الشوط الأول ، وتقدم المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا الذي كاد أن يسجل من ارتباك دفاعي للريال في منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات ، نظم لاعبو الريال هجمة منظمة متميزة بتمريرات بين مودريتش وألونسو وبيل تصل إلى بنزيمة في الجبهة اليسرى ليسدد بقوة وترتد الكرة من يد الحارس كلاوديو برافو لتجد إيرامندي المتابع ليسكنها المرمى بسهولة.

الحماس كان سلاح ريال سوسييداد ولكن بدون تنظيم على مستوى المستطيل الأخضر واقتصرت الخطورة في تحركات المكسيكي فيلا مع نزول إجريتيكس على حساب دافيد زارتاوزا.

ولجأ ريال مدريد للتمريرات القصيرة المتبادلة والسيطرة قدر الإمكان على مجريات اللقاء لإحتواء حماس أصحاب الأرض وهو ما نجح فيه أبناء المدرب أنشيلوتي وخاصة بعد تألق النجم مودريتش.

الدقيقة 67 شهدت تسجيل الهدف الثاني للريال عن طريق الويلزي جاريث بيل لتعزيز الفوز بعد أن أخطأ الحارس برافو ومرر الكرة بالخطأ إليه على حدود منطقة الجزاء ليردها في المرمى الخالي ببراعة.

أنشيلوتي مع الدقائق العشر الأخيرة دفع بالأرجنتيني دي ماريا وألفارو موراتا لتنشيط الهجوم على حساب إيسكو وجاريث بيل مع استحواذ كامل وسيمفونية يقودها الثنائي مودريتش وبنزيمه ببراعة.

وسجل المدافع البرتغالي بيبي الهدف الثالث للريال في الدقيقة 85 من تمريرة بالرأس من زميله راموس ليودعها المرمى ، ويخرج ألونسو لصالح البديل كاسميرو.

أبدع دي ماريا ومرر ببراعة إلى زميله موراتا في الدقيقة 88 لينطلق ويسجل الهدف الرابع ويختتم سيمفونية ريال مدريد.

انشر عبر