شريط الأخبار

عريقات: السلطة ستتراجع عن الانضمام لمنظمات دولية مقابل الأسرى القدامى

01:54 - 05 حزيران / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أبدت السلطة الفلسطينية استعدادها للتراجع عن قرارها الالتحاق بالمنظمات الدولية وطلب الانضمام لها، وذلك مقابل قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بالإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين القدامى القابعين في معتقلاتها منذ ما قبل توقيع معاهدة "أوسلو" عام 1993.
وأكّد مسؤول ملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية، صائب عريقات، أن رام الله مستعدّة للتخلّي عن هذه الخطوة مقابل قيام الجانب الإسرائيلي بتنفيذ استحقاقات الاتفاق الثنائي الموقّع بين الطرفين عشية استئناف المفاوضات في تموز (يوليو) الماضي، والقاضي بإطلاق سراح كافّة الأسرى الفلسطينيين القدامى من السجون الإسرائيلية.
وقال عريقات في تصريحات صحفية تلقّت "فلسطين اليوم" نسخة عنها، اليوم السبت (5|4)، "لا يوجد ما نخسره إلا الخسارة نفسها، حيث نتصدى لاستراتيجية نتنياهو المتمثلة في سلطة فلسطينية بدون سلطة، واحتلال بدون تكلفة، وابقاء قطاع غزة خارج الفضاء الفلسطيني"، كما قال.
ودعا عريقات الاتحاد الأوروبي إلى المبادرة للإعلان عن تأييده التام لخطوة القيادة الفلسطينية بالانضمام للمنظمات والهيئات والمواثيق والمعاهدات الدولية، مضيفاً "فلسطين تنتصر لحقها عبر المواثيق الدولية، ولا نريد المواجهة مع أحد ونحن لم نخالف أي اتفاق على الإطلاق"، وفق تصريحاته.

انشر عبر