شريط الأخبار

مواطنو بلعين ينظمون مسيرة شعبية انتصاراً لكرامة و حرية الاسرى

04:07 - 04 تموز / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

خرج أهالي قرية بلعين ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية انتصارا  لكرامة وحرية الأسرى، ودعما لقرار الرئيس محمود عباس بالتوجه الى المنظمات الدولية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم انتصارا  لكرامة وحرية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الدعم الكامل لقرار الرئيس، بالانضمام الفوري إلى 15 منظمة واتفاقية ومعاهدة دولية، في إطار الحق الفلسطيني باتخاذ كل ما يلزم من قرارات وإجراءات للدفاع عن مصالح شعبنا الوطنية ومكتسباته السياسية.

وطالبت اللجنة الشعبية بضرورة انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية والموافقة على إجراء الانتخابات والتفرغ لمقاومة الاحتلال دبلوماسيا وشعبيا.

وزار قرية بلعين اليوم وفد نرويجي، شارك في المسيرة، كتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، واستمع الوفد من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية راتب أبو رحمة، الى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات التسعة السابقة واكد ابو رحمة أهمية الدور النضالي التضامني الذي يقوم به المتضامنون الدوليون، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، مشجعا الوفود للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار.

انشر عبر