شريط الأخبار

نتنياهو يقرر وقف عمل شركة الوطنية في غزة ويفحص وقف تحويل عائدات الضرائب للسلطة

10:31 - 03 كانون أول / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


كشف مسؤول اسرائيلي لصحيفة هأرتس بان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتيناهو ووزير الحرب موشيه بوغي يعلون طلبا يوم امس الاربعاء من منسق شؤون المناطق في الضفة الغربية العميد يواف بولي مردخاي ان يعرض عليهما سلسلة خطوات عقابية لمعاقبة السلطة الفلسطينية لقرارها بالتوجه لمؤسسات الامم المتحدة,

و وفقاً للصحيفة، فإن احدى الاقتراحات التي تم قبولها من قبل نتنياهو ويعلون تجميد الاذن الذي اعطته اسرائيل لشركة الهواتف الخلوية ( الوطنية ) لادخال معداتها لقطاع غزة من اجل اعداد البنية التحتية لشبكتها داخل القطاع.

 كما قرر نتنياهو ويعلون تقييد نشاط السلطة الفلسطينية في المنطقة "سي "في الضفة الغربية، بالاضافة الى خطوة عقابية ثالثة لم يتخذ قرار فيها، و هي وقف تحويل اموال الضرائب والعائدات التي تجمعها "اسرائيل" لصالح السلطة الفلسطينية.

 وضمن سلسلة العقوبات التي تدرسها حكومة الاحتلال و لم يتخذ حول ديون شركة الكهرباء الاسرائيلية التي تقدر بمئات ملايين الشواكل والتي على السلطة الفلسطينية تسديدها.

و وفقاً للصحيفة، فان قام نتنياهو بوقف تحويل اموال عائدات الضرائب الفلسطينية فذلك سينعكس سلبا على رواتب موظفي السلطة في الضفة وقطاع غزة.

انشر عبر