شريط الأخبار

وحدات خاصة تقتحم قسم 6 بسجن ريمون وتجرى حملة تفتيش

07:22 - 03 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة القمعية إضافة إلى عناصر من شرطة إدارة السجون  اقتحمت مساء أول أمس  قسم 6 في سجن ريمون الصحراوي ،وأجرت حملة تفتيش فى عدة غرف للأسرى .

وأشار الباحث رياض الأشقر المدير الاعلامي للمركز بان عملية الاقتحام بدأت الساعة العاشرة مساء واستمرت عدة ساعات، فتشت خلالها أغراض الأسرى الخاصة، وقلبت محتويات الغرف بالكامل، وصادرت بعض الكراكيس والأوراق التي يستخدمها الأسرى في العملية التعليمية خلف القضبان ، ولم تفرض عقوبات كالعادة على الأسرى بعد انتهاء التفتيش ولكنها حذرت الأسرى بمضاعفة معاناتهم في حال خالفوا أوامر الإدارة ولم يلتزموا بالتعليمات الصادرة عنها .

وبين الأشقر بان سجن ريمون كان قد تعرض قبل 5 أيام لعملية اقتحام مماثلة استهدفت قسم 4 وتحديدا غرفة 55 بالقسم ، حيث عبثت بمحتويات الغرفة بحجة وجود هواتف نقالة  فيها ، ولم تعثر الإدارة على شيئ  بعد 3 ساعات من التفتيش المتواصل .

 واعتبر الأشقر عمليات الاقتحام التي تنفذها إدارة السجون ضد أقسام وغرف أسرى ريمون عقابية ومتعمده ، حيث ضاعفت من هجمتها على ريمون بعد اكتشاف الأسرى لعدد من الكاميرات وأجهزة التنصت في غرفهم ، وقاموا بمصادرتها ، مما أثار الإدارة ضدهم .

انشر عبر