شريط الأخبار

خلال دراسة لافتة .. كيف نتعامل مع الطروحات الأميركية؟

عريقات يدعو لعقد اجتماع طارئ للمجلس الوطني بحضور حماس والجهاد الإسلامي

06:05 - 03 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

بعنوان كيف نتعامل مع الطروحات الأميركية، وفي دراسة سياسية قدمها لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحمل رقم 15، دعا الدكتور صائب عريقات بصفته كبير المفاوضين الفلسطينيين الى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بشكلٍ عاجلٍ، ودعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة في هذا الاجتماع، وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة تكون بمثابة حكومة فلسطين المؤقتة، تماشياً مع قرار الأمم المتحدة القاضي بالإعتراف بدولة فلسطين في 29-11-2012، والذي رفع مكانة فلسطين الى مقام دولة وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلاً عن قناة الميادين جاء في الدراسة التي تتكون من 65 صفحة مجموعة من التوصيات هي:

أولاً: انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بشكلٍ عاجلٍ ودعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة في هذا الاجتماع وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة.

ثانياً: اعتبار اللجنة التنفيذية الجديدة التي تشارك فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي بمثابة حكومة فلسطين المؤقتة، تماشياً مع قرار الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين في 29 تشرين الثاني-نوفمبر 2012، والذي رفع مكانة فلسطين الى مقام دولة وعاصمتها القدس الشرقية.

ثالثاً: إحباط مخطط إسرائيل تكريس سلطة من دون سلطة، واحتلال من دون تكلفة، وفلسطين من دون غزة من خلال الإسراع في تقديم طلبات الانضمام للأمم المتحدة وبأسرع وقت.

رابعاً: إفشال مخطط حصار غزة من خلال تنفيذ فوري لاتفاقي القاهرة والدوحة.

خامساً: استمرار العمل مع الدول الأوروبية لتثبيت مقاطعة بضائع المستوطنات.

سادساً: أن تتبنى جامعة الدول العربية من خلال لجنة المبادرة العربية هذه التوصيات بأسرع وقت.

سابعاً: الاستعداد لمواجهة الحملة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين من خلال إرسال رسائل للعالم كله.

انشر عبر